خطوات الحفاظ على جمالك خلال رحلات السفر الطويلة

طرق للحفاظ على الجمال خلال السفر

خلال أيّام السفر تواجه مسألة العناية بجمالك تحدياً من نوع جديد، فالجلوس لساعات وساعات في مكان واحد، متنقلة بين بلاد العالم، يستطيع أن يخفت الكثير من البريق، ويفقدك المظهر الحيوي الذي صعدت به سلّم الطائرة. لهذا الوقت الطويل نصائحه الحصريّة التي تحب ياسمينة اليوم مشاركتك بأبرزها:

ias

– المياه: أكثري من تناول المياه خلال السفر، ولا تفعلي كما بعض النساء اللواتي يفضّلن عدم الشرب لتفادي الدخول المتكرّر إلى الحمام، الأمر سهلٌ، ولا حاجة لحرمان نفسك من كميّة المياه التي يحتاجها جسمك، فلا تجعليه يفقد هذا الغذاء الأساسي له، لأنّ ترطيب الجسم من الداخل كفيلٌ بأن يشعرك بالإنتعاش الكبير، ما ينعكس صحّة ونضارة على وجهك.

إقرئي المزيد: مستحضرات ماكياج غير أساسيّة في رحلات السفر القصيرة

– الكريمات: لا تتجاهلي أهميّة تجديد بشرة يديك ووجهك من خلال إستعمال الكريمات المناسبة، خصوصاً الترطيب، التي تتضاعف أهميّتها على متن الطائرة، وبالتالي يفرض عليك إستعمالها كل خمس أو ست ساعات، في حال كانت ساعات السفر طويلة.

– المحارم الورقيّة المعطّرة: إحرصي على أن تأخذي في حقيبة يدك كل المستحضرات الأساسيّة التي تحتاجينها، ونذكر لك المحارم الورقية المعطّرة التي تعد عنصراً مهماً بين أغراضك، لتجفيف بشرتك وترطيب يديك في شكل دائم.

إقرئي المزيد: إنّ السفر يستحقّ أي ثمن من التضحيات!

– طلاء أظافر النيود: لا تضعي الكثير من ألوان طلاء الأظافر القوية، وحافظي على الإطلالة الأنيقة من خلال أظافر النيود أو الألوان الحيادية، فهي تعكس الرقي، ولا تدخلك في دائرة المبالغة غير المحبّذة.

– أدوات ماكياج معيّنة: ضعي مستحضرات تجميل ذات تركيبة مقاومة للمياه مثل الماسكارا والكحل والآيلاينر حتى تبقى على عينيك لأطول مدّة ممكنة، ولا تضعي كريم الأساس ذات التركيبة الكثيفة، بل الخفيفة والناعمة الملمس، واحرصي على إختيار أحمر شفاه بتركيبة مرطبة ومغذية للشفاه.

– العطر القويّ: لا تستعملي عطراً قوياً على الطائرة، واستبدليه بالكريمات المعطرّة، حتى لحظة خروجك من الطائرة، حيث يتاح لك إستعماله، لأن من باب الأصول الإجتماعية والإتيكيت ألاّ تزعجي أي مسافر قريب منك بعطر قوي تضعينه. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية