خطوات العناية بالبشرة قبل الإستحمام وبعده

خطوات العناية بالبشرة قبل الإستحمام وبعده

هل تبحثين عن أهم خطوات العناية بالبشرة قبل الإستحمام وبعده؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تمنعي جفافها وتحميها من بعض المشاكل لاسيما في الشتاء. واليك من ياسمينةأفضل الكريمات للعناية بالبشرة في الشتاء

ias

في فصل الخريف والشتاء عليك أن تضاعفي عملية اهتمامك ببشرة وجهك, لأنها تتعرض كثيراً للجفاف ما يسبب أمراضاً جلدية مثل الإكزيما والتقشرات وغيرها. ولأن البشرة تكون حساسة جداً ما بعد الإستحمام فلا بد أن تتعرفي مع ياسمينة أهن النصائح للتعامل معها قبل، أثناء وبعد الإستحمام.

قبل الإستحمام

العناية بالبشرة قبل الإستحمام
  • غسل الوجه: اغسلي وجهك جيداً بالغسول المناسب لبشرة وجهك حتى تتخلصي من التلوثات الخارجية وبقايا الماكياج.
  • تقشير الوجه: انتقلي بعدها الى تطبيق تقشير عميق للوجه واعتمدي المقشر المناسب لنوع بشرة وجهك. تنصحك ياسمينة بفعل ذلك لمرة واحدة بالأسبوع لاسيما في فصل الخريف والشتاء. هذه الخطوة تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة والتلوثات العميقة لتقيك من حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها. واليك أفضل حلطة لتقشير الوجه في المنزل

أثناء الإستحمام

العناية بالبشرة أثناء الإستحمام
  • الإستحمام بمياه فاترة: من الأفضل الإستحمام بالمياه الفاترة وليس الساخنة وستتمكنين رويداً رويداً من الإعتياد على ذلك ولن تشعري بالبرد، فالعادة والتمرين يساعدانك بذلك. من شأن المياه الساخنة جداً أن تعرض بشرتك للجفاف الحاد لاسيما في الشتاء كما تعرضها للتجاعيد امبكرة والترهلات.
  • عدم غسل الوجه بالشامبو: إياك وغسل الوجه بالشامبو، وأثناء تشطيف الشعر علي رأسك كي لا يصل بقايا الصابون الى وجهك، لأن شامبو الشعر والجسم يحتويات كميات كبيرة من التركيبات المجففة للشعر والتي تخلص المرأة من التراكمات الدهنية وذلك سيكون قلس على الوجه!

بعد الإستحمام

العناية بالبشرة بعد الإستحمام
  • التخلص من الرؤوس السوداء: بعد الإستحمام تكون البشرة مرطبة وحساسة جداً لتعرضها لوقت طويل للمياه الفاترة وهذا يسهل عليك التخلص من الرؤوس السوداء البارزة الى العلن. أما تلك الدفينة تحت الجلد فلا تقتربي منها لأنها قد تلتهب وتظهر على شكل حبة حمراء.
  • تطبيق التونر: بعد التخلص من الرؤوس السوداء البارزة، إستعيني بالتونر وطبقيه على البشرة لتطهيرها من العمق ومنع عدوة البكتيريا في حال وجدت من الإنتشار.
  • ترطيب البشرة جيداً: وأخيراً، هذه هي الخطوة الأهم. رطبي بشرة وجهك بأسلوب التدليك والتربيت الدائري للبشرة ولا تنسي منطقة الرقبة. واليك أيضاً من ياسمينة كيف تصنعين مرطب طبيعي في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية