خطوات العناية بالبشرة قبل النوم بعد سن الـ 30

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم بعد سن الـ 30

هل تبحثين عن خطوات العناية بالبشرة قبل النوم بعد سن الـ 30؟ ياسمينة ستكشفها لك وكيفية اعتمادها حتى تحاربي بها علامات الشيخوخة المبكرة وتحافظي على إطلالة شابة. واليك أيضا من ياسمينةأهم 3 خلطات لشد البشرة

ias

فئة كبيرة من النساء وبعد تخطيهن سنّ الثلاثين لا يدرين ما مدى أهمية العناية بالبشرة بسبل مختلفة وأشد دقة من العادة، ولأني اسمينة حريصة كثيراً على إطلالة المرأة العربية المكتملة والخالية من التجاعيد المبكرة التي تعزز دائماً ثقتها بنفسها، لذلك ستكشف لك أفضل الخطوات التي عليك لاسيما اعتمادها من اليوم وصاعداً قبل النوم.

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم بعد سن الـ 30

  • تنظيف الوجه يغسول لطيف ومناسب للبشرة: بعد إزالة الماكياج مساء عليك غسل بشرة وجهك لعدة مرات حتى تتخلصي من بقايا الماكياج الصلب داخل المسام لاسيما بعد سن الثلاثين لأن عدم التركيز على هذه الخطوة تسبب في سد المسام ومنعها من التنفس وبالتالي عدم تجدد الخلايا. اختاري غسولاً لطيفاً على بشرتك ومناسباً لنوعها واعتمديه صباحاً ومساء لتحرصي على تنفس البشرة بطريقة جيدة طوال الليل والنهار.
  • تقشير البشرة لمرتين في الأسبوع: لن تسامحك بشرتك إن لم تقشريها على الأقل لمرة في الأسبوع بالمقشر المناسب لنوعها، لأن الخلايا الميتة المتراكمة وحتى إن كانت بشرتك نظيفة تمنعها من التنفس ومن التجدد وبالتالي إهمال هذه الخطوة يؤدي الى ظهور التجاعيد وعلامات التعب بالإضافة الى البثور وحب الشباب. واكتشفي أيضاً كيف تستعملين مقشر الوجه بطريقة صحيحة
  • استعمال كريم ليلي غني بمادة الريتينول: بعد سنّ الثلاثين تتوقف البشرة عن صنع كميات كبيرة من الكولاجين كما عمليةتجدد الخلايا تصبح أبطأ من العادة لذلك تبدئين بملاحظة الخطوط الرفيعة وتبدو علامات التعب بشكل أسرع على وجهك. لذلك تنصحك ياسمينة باختيار كريم ليلي شرط الا تتخلي عنه يوماً بل أن تدخليه في روتينك اليومي. احرصي على أن يكون غني بمادة الريتينول كما بالفيتامين E، فهذين المكونين يحافظان على شباب الوجه ويحرصان على تعزيز عملية صنع الكولاجين وتجديد الخلايا.
  • استعمال كريم للعينين: البشرة المحيطة بالعين حساسة جداً ورقيقة لدرجة أن علامات التعب والتجاعيد الرفيعة تبدأ في الظهور تحت العين عن عمر مبكر جداً. لذلك لا بدّ ألا تغضي النظر أبداً عن خطوة اعتماد هذا الكريم ليلاً وصباحاً. أثناء اختياره احرصي على أن يكون غني بالفيتامين A,E وC، بالإضافة الى المركبات المرطبة والغنية بالببتيدات التي تملأ الخطوط الرفيعة تشدّها وتحافظ على شبابها.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب ليترين من المياه يوميا لأن الترطيب الداخلي للبشرة يلعب دوراً أساسياً أيضاً في الحفاظ على نسيج البشرة الشابة، كما تنصحك أيضاً لاسيما بالنوم لـ 8 ساعات يومياً وممارسة الرياضة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية