خطوات الماكياج المثالي في رمضان

الماكياج الأنسب لشهر رمضان

ياسمينة التي تعايدك بحلول شهر رمضان المبارك بدأت معك رحلة نصائحها الجماليّة الحصريّة والخاصة بالشهر الفضيل. ولأنّ جمالك خلاله يصبح أكثر عرضة للبهتان، ويفقد الكثير من حيويّته، لذا تحب اليوم وبعدما شاركتك صباحاً بنصائح للعناية بالبشرة الدهنيّة، أن تزوّدك بأهم الخطوات المثاليّة لماكياجه، الذي يخضع لمعايير فريدة من نوعها.

ias

– الماكياج الناعم هو الأنسب خلال هذا الشهر، فلا تعمدي مطلقاً إلى إستعمال الألوان والتدرّجات القويّة خلال النهار الطويل، وإكتشفي بالبساطة في كل خطوة تخطينها، واكسري القاعدة فقط عند سهرات ما بعد الإفطار، أو حين تلبية إفطار ما خارج المنزل.

مواد طبيعيّة للعناية بالبشرة الدهنيّة في رمضان

- لا تستخدمي كريم الأساس ذات التركيبة الكثيفة أو الثقيلة على البشرة، فبشرتك التي لا تمنحيها الترطيب من الداخل كما يجب لا يجب أن تضيفي عبئاً عليها من خلال كريم أساس كثيف التركيبة، بل عليك الحرص على إختيار الخفيفة والناعمة عليها، مثل الـ BB، وإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة لا تنسي أهميّة البودرة المضغوطة على وجهك.

– تتضاعف أهميّة كريم خافي العيوب في رمضان، لأنّك خلال هذا الشهر تسهرين حتّى ساعات متأخرة، ما يعزّز ظهور الهالات السوداء على وجهك في اليوم التالي، وما يفرض عليك أهميّة إستخدامه بعد كريم الأساس وليس قبله، كما هو رائج.

5 أخطاء ماكياج بحق الكونسيلر

– ماكياج عينيك يجب أن يتبع فيه أيضاً قاعدة البساطة، وعدم إستخدام ظلال الجفون اللمّاعة أو القويّة، والإكتفاء بالبيج والزهري الناعم، إلى جانب طبقة من الماسكارا المقاومة للماء على الرموش، والقليل من الكحل الأسود أو الملوّن داخل العينين، يفضّل إبقاء الآيلاينر إلى ما بعد موعد الإفطار. والنعومة أيضاً يجب أن تنسحب على ماكياج الشفاه، بألوان ظلال العيون نفسها، والإبتعاد قدر الإمكان عن ألوان أحمر الشفاه الجريئة والمستهجنة خلال هذا الشهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية