خطوات تُفشل محاولات تمويج شعرك المالس

خطوات تُفشل محاولات تمويج شعرك المالس

فئة من صديقاتي صاحبات الشّعر المالس يحاولن تمويج شعرهن في المنزل، الا أن محاولاتهن تبوء دائماً بالفشل وذلك لأسباب تقنية كثيرة لا يعرفنها معظم النساء. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الخطوات التي ترتكبينها عن غير قصد أثناء الإستحمام أو تجفيف الشعر وهي في الواقع مسؤولة عن فشل تسريحتك المموجّة. إكتشفيها مع ياسمينة وتعرّفي على أهم النصائح لتحويل شعرك الماملس الى مموج في المنزل ومن دون عناء.

ias
  • تسريح الشعر بالسشواء قبل تطبيق التموجات: إن كنت من صاحبات الشعر المالس تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن تسريح شعرك أثناء تجفيفه من المياه، بل إكتفي فقط بالإقتراب قليلاً من الجذور وتسريحها سريعاًن لتتخلّصي من شعيراتها المتطايرة قبل الإنتقال الى الإستعانة بالفير المموج الرّفيع .
  • اعتماد كونديشينير ينعم الشعر أثناء الإستحمام: إن كنت من صاحبات الشعر المالس وتنوين اعتماد التسريحة المموجة بعد الإستحمام تنصحك ياسمينة بالإستغناء عن تطبيق الكونديشينر الذي يساعد في تسريح الشعر وتمليسه، واستعيني فقط بكريم يحمي الشّعر من الحرارة العالية.
  • تطبيق التموجات على الشّعر الرّطب: لا تسمحي ببقاء شعرك رطباً أو حتى قليل الرّطوبة قبل تمويج الشّعر بل احرصي على تجفيفه جيداً وذلك لأن الرّطوبة قد تتفاعل بشكل سلبي مع المناخ الخارجي لتعيد الشّعر الى طبيعته. بعد تجفيفه جيداً بحرارة السشوار المعتدلة يمكنك بعدها الإنتقال الى نمويجه بالفير.
  • التخلي عن موس الشّعر قبل تمويجه: إن كانت طبيعة شعرك مالسة جداً وتفشلين في مختلف محاولات التموّج تنصحك ياسمينة بالإستعانة بموس الشّعر لتحصلي على التموجات اللازمة. طبّقي الموس على أطراف الشعر وجففيه من الرّطوبة قبل الإنتقال الة تمويج الخصلات بالفير. ستحصلين بهذه الطّريقة على تموجات لامعة تدوم طويلاً.

إقرأي المزيد: أخطاء جمالية تمنع نمو شعرك… إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية