خطوات تجميل سأستغني عنها تماما في العام الجديد

خطوات تجميل سأستغني عنها تماما في العام الجديد

تعددت خطوات التجميل التي سأستغني عنها تماما في العام الجديد لاسيما وأني اكتشفت أخيراً أنها تضر بشرتي وتسبب في تشوه إطلالتها بطريقة غير مباشرة.

ias

لم أكن أعلم فعلاً أن بعض الخطوات الجمالية التي كنت أظن نفسي أستفيد من تطبيقها في المنزل هي مع الوقت تسبب في ظهور علامات التعب وبعض الشوائب في وجهي منها:

إزالة الرؤوس السوداء من دون بخار

إزالة الرؤوس السوداء من دون بخار

من أسوأ أخطاء التجميل التي كنت أقرفها أني أحاول التخلص من الرؤوس السوداء بأبعي في المنزل من دون تعريض بشرة وجهي للبخار، فكنت أكتفي بالقليل من المياه والترطيب قبل فعل ذلك، ومع الوقت لاحظت أن ما تخلصت منه خلّف بقعاً سوداء داكنة لا تزال حتى اليوم ظاهرة. لذلك قررت مع بداية العام الجديد أن أتخلى عن هذه الخطوة حتى ولو بدت لي سهلة وأن أستعين بمساعدة صالونات التميل المتخصصين بذلك أو أن أحرص على تعريض بشرة وجهي لـ 10 دقائق من الوقت للبخار قبل فعل ذلك.

التخلص من شعيرات فوق الشفة بالشمع

التخلص من شعيرات فوق الشفة بالشمع

صحيح أن هذه الخطوة تخفف عليك الألم الكبير الذي يسببه لك إزالة الشعيرات الزائدة بالخيط، لكنها مع الوقت قد تسبب أيضاً بتلاشي الجلد فوق الشفة وبالتالي ظهور التجاعيد المبكرة والتعب . لذلك قرت التخلي نهائياً عن الشمع و السكر وتحمل آلام الخيط أو اللجوء الى تقنية التخلص من الشعر الزائد عبر اللايزر.

> بعد تقشير الوجه استعيني فوراً بالتونر لتطهير أعماق المسام ثم رطبيالبشرة لتركها لينة وناعمة.

تقشير البشرة بقسوة

هذا لا يعني عدم تقشيرها لمرتين في الأسبوع لاسيما لصاحبات البشرة الدهنية… ولكن كنت أقشرها بطريقة خاطئ اكتشفت أنها مع الوقت ستسبب حتماً بالتجاعيد والترهلات المبكرة، لذلك وبدلاً من أن أترك المقشر يجف تماماً على بشرتي حتى أباشر في تقشيره رأيت أنه من الأفضل البدء بتدليك الوجه بعد وضع المقشر بأسلوب دائري لعدة مرات متتالية، ومن الداخل نحو الخارج. ثم بعد الإنتهاء من عملية التقشير لا بدّ من اللجوء فوراً الى الإستعانة بالتونر لتطهير أعماق المسام ثم ترطيب البشرة لتركها لينة وناعمة. واليك من ياسمينة أفضل مقشر طبيعي يمكنك صنعه في المنزل

عدم استعمال التونر

عدم استعمال التونر

اكتشفت فعلاً ما مدى أهمية التونر في نهاية هذا العام، لذلك قرت ألا أعيد الخطأ نفسه مع بداية هذا العام، ولن أستغني فعلاً عن التونر في 2021، لأنه مثالي لتعقيم أعماق المسام من التلوثات العميقة التي يصعب على الغسول التخلص منها أحياناً فيترك بشرتك نقية وتتنفس بنسبة 100% ما يساعد على تجدد خلايا البشرة وأنسجتها، واليك من ياسمينة كيف تصغرين سن بشرتك من دون عمليات تجميل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية