خطوات تجميل من غير المسموح تطبيقها أثناء الدورة الشهرية

خطوات تجميل من غير المسموح تطبيقها أثناء الدورة الشهرية

فئة كبيرة من النساء تجهل ما مدى خطورة تطبيق بعض خطوات التجميل أثناء الدورة الشهرية أو قبلها بأيام قليلة، ما يؤدي بهن الى مشاكل جمالية كثيرة ليست في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهمها لتبقي حذرة دائماً وتحافظي على إطلالة مثالية وبشرة بيضاء نقية خالية من الشوائب.

ias
  • إزالة الشعر الزائد: إمتنعي عن إزالة الشعر الزائد لاسيما في الوجه أثناء الدورة الشهرية أو قبل حصولها بيومين على الأقل، فبصلة الشعر تصبح حساسة جداً والبشرة قابلة للإحمرار والتصبغ بشكل سريع وذلك بسبب احتباس الدّماء داخل الشرايين. إنتظري حتى تنتهي الدورة كليا قبل إزالة الشعر لتبقي محافظة على بشرة مثالية لا شائبة فيها.
  • تقشير البشرة: كما ذكرنا أعلاه، إن بشرة الوجه والجسم تصبح حساسة جدا وعرضة للإحمرار والتصبغ لاسيما أثناء الدورة الشهرية لاحتباس الدماء وتحرك الهورمونات. لذلك، من الأفضل الا تقشري بشرة وجهك بأسلوب قاس بل إكتفي بتنظيفها جيدا صباحا ومساء بغسول مناسب لنوعها. اكتشفي المزيد حول أهم النصائح لتقشير البشرة بأمان
  • تمليس الشعر: حتى فروة الرّأس تصبح حساسة الى حد كبير في هذه الفترة من الشهر، فيصبح من الصعب جدا التحكم بمظهر الشعر لاسيما إن أردت تمليسه. من هنا تنصحك ياسمينة باعتماد التسريحات المرفوعة التي تخفي نفشته، أو تركه على طبيعته من دون تمليسه أو تمويجه بالحرارة.
  • الخضوع لجلسة تنظيف البثور: تحتاج بشرة المرأة لتنظيف وجه عميق كل 3 أشهر على الأقل وبذلك تستطيع التخلص من البثور والرّؤوس السوداء والتلوثات العالقة في أعماق المسام. هي خطوة ضرورية فعلاً من أجل مساعدة البشرة على التنفس والمحافظة على شبابها إلا أن خطير تطبيقها أثناء الدورة الشهرية لأنها تؤدي الى التهاب البثور وتهيج البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية