حيل لتحديد الوجه بعيدا عن الـ Contouring

خطوات تحديد الوجه بأسلوب ناعم

في الآونة الأخيرة ضجّت مواقع التواصل ومراجع الموضة والجمال بتقنية الـ Contouring التي اجتاحت العالم بأسره حتى أصبحت حديث كل نساء وفتيات العالم من دون استثناء، وباتت هذه التّقنية مطبّقة عالميّاً قبل اعتماد أي ماكياج. صحيح أن الـ Contouring يحدّد الوجه ويبرز جماله لكن كثرة وضع الطبقات تشكل انزعاجاً للنظر أحياناً، لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على حيل سهلة لتحديد الوجع بعيداً من الـ Contouring وبأسلوب ناعم.

ias

معظم أخصائيي التجميل في الآونة الأخيرة ينصحون بعدم تطبيق تقنية الـ Contouring بسبب كثافة ظهورها على الوجه، فبدلاً من تطبيق تقنية الـ 3D بدءاً من لون البيج حتى البنّي الداكن والأفتح انتقلوا الى تسليط الضوء على عظام الخدود فقط لا غير وبذلك منحواماكياج الوجه إطلالة ناعمة محدّدة بأسلوب طبيعي وجميل.

أمّا بما يتعلّق بالخطوات فهي سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو:

تطبيق كريم الأساس: ابدئي أوّلاً بتطبيق كريم الأساس على الوجه بأسلوب متساو ويمكنك اختياره بتركيبة كثيفة لتحصلي على تغطية كاملة تخفي بقع الوجه وشوائبة بأسلوب كامل. ننصحك بعدم اختياره بلون فاتح لأنك هذه المرة لن تطبّقي تقنية الـ 3D لتضيفي بعدها اللون البنّي لذلك اختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك.

تطبيق البلاشر: بعد الانتهاء من تطبيق كريم الأساس وتوزيعه بالكامل على الوجه، ركّزي دائماً على كراسي الخدود وطبّقيه بطريقتين، إن كنت من صاحبات الخدود الكبيرة والوجه الدائري طبّقي البلاشر تحت كراسي الخدود من خلال اعتماد خطاً يصل الأذن بزاوية الفم ما يحدّد وجهك، ينحّفه ويبرز الخدود. أمّا إن كنت من صاحبات الوجه النحيف والخدود البارزة طبّقي البلاشر على كراسي الخدود العلوية وحدّديها لتبرزي جمالها في شكل واضح.

تطبيق الـ Highlighter: بعد الانتهاء إذاً من تطبيق البلاشر طبّقي القليل من الـ Highlighter على أعلى نقطة من الخدود لتسليط الضوء عليها وإبرازها طبيعياً بأسلوب ناعم. يمكنك أيضاً إن كنت من صاحبات الأنف الكبير تطبيق الأخير على عظمة الأنف لتنحيفه.

إذاً أحياناً، كل ما يطلبه وجهك هو القليل من الضوء اللافت لإبراز جماله، لذلك كريم الأساس والبلاشر والقليل من الـ Highlighter سيفي بالغرض لوجه محدّد بأسلوب ناعم مفعم بالحيويّة.

إقرئي المزيد: خدع سهلة لتطبيق الماكياج قد تغير حياتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية