خطوات جمال أساسيّة بعد انتهاء فصل الصيف

خطوات جمال أساسيّة بعد انتهاء فصل الصيف

رغم الصيف، وصيحاته جماله المذهلة، ورغم تنوّعها الكبير وجاذبيّتها، إعرفي أنّ جمالك مع تعرّضه للحرارة والجفاف والرطوبة في الوقت نفسه، سيواجه البهتان والذبول في وقت لاحق. الأمر ليس جديداً عليك، فجمالك في نهاية الصيف يشهد مرحلة انتقاليّة تفرض عليك مجموعة من الخطوات لإعادة الإشراق إليه، وترميمه. إعرفيها مع ياسمينة:

ias

– التقشير: بشرتك لن تكون في أفضل أحوالها بعد الصيف، فالخلايا الميّتة من المتوقّع أن كتون هي السبب الرئيسي لهذا البهتان، هنا ننصحك بالتقشير كالعلاج الأوّل الفعّال والقادر على إزالتها عن سطح البشرة. إعمدي على تقشير بشرتك مرتين خلال الأسبوع، واحرصي على اختيار الكريم المناسب لطبيعتها. (لماذا التقشير أساسي لبشرتك؟)

– التركيز على كريم الوقاية من الشمس: حتّى ولو رأيت أنّ أشعّة الشمس قد خفّ وهجها، وأنّ الهواء العليل صار يبفح وجهك خارجاً، لا تظّني مطلقاً أنّ كريم الوقاية من الشمس لم يعد بالأهمية التي كان يتمتع بها صيفاً، على العكس تماماً فهو مستحرٌ جمالي يجب أن يرافق روتين العناية بجمالك طيلة السنة.

– تغيير تركيبة كريم الأساس: يمكنك بعدما ركّزت على استعمال كريم الـ بي بي ، وكريمات الأساس ذات تركيبة خفيفة ومرطّبة، حان الوقت لتقوية هذه التركيبة قليلاً في فصل الخريف، وإعتماد درجة داكنة قليلاً ليتناسب اكثر مع ألوان ماكياج الخريف. (تعرّفي على أنواع كريم الأساس المختلفة).

– الماسكات: إعرفي أنّ الوقت قد حان لإخضاع شعرك وبشرتك لمجموعة من الماسكات لإعادة الحيويّة والنضارة إليهما، والتخلّص من رواسب تأثيرات حرارة الصيف. فبالماسكات الطبيعية أو غير الطبيعية ستلحظين التغيير الأكيد.

إقرئي المزيد: شفاهك الحمراء تستقبل الخريف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية