خطوات جمالية أطبقها قبل الماكياج لإطلالة مشرقة خالية من علامات التعب

خطوات جمالية أطبقها قبل الماكياج لإطلالة مشرقة خالية من علامات التعب

هل تبحثين عن خطوات جمالية تطبقينها قبل الماكياج لإطلالة مشرقة خالية من علامات التعب؟ سأكشفها لك عبر ياسمينة لاسيما وأنها تخفي لي جميع علامات التعب التي يخلفها النهار بعد الإستيقاظ باكراً وقضاء يوم طويل من العمل وفي المناسبة اليك كيف تحاربين الأرق لتنامي نوماً عميقا. يحصل دائماً أن ألاحظ كثرة ظهور علامات التعب قبل أي مناسبة ما يفسد إطلالتي ويؤثر كثيراً على ثقتي بنفسي الا أن بعض الحيل الجمالية التي جرّبتها قبل وضع الماكياج نجحت فعلاً في إخفاء الشوائب وإعادة الإشراق الى إطلالتي ومنها:

ias
  • تقشير الوجه: أبدأ دائماً بتقشير وجهي بالسكر والعسل والقليل من عصير الليمون. أدلك بالمزيج بشرة وجهي لدقيقتين حتى تبدأ التركيبة بالتقشر لتأخذ معها جميع الخلايا الميتة وتترك بشرة وجهي ناعمة، مشرقة وخالية من الرؤوس السدواء والبثور الظاهرة.
  • تطبيق قناع الطاطس واللبن: إن من شأن البطاطس أن يشد البشرة ويمنع ترهلها وذلك لغناه بالنشاء هذا غير أن اللبن ينعشها ويعزز ليونتها وبياضها. لذلك أضع شرائح البطاطس في قدر كوب من اللبن لـ 5 دقائق قبل اعتمادها على بشرة وجهي، تنصحك ياسمينة باعتماد هذا القناع لمرة في الأسبوع على الأقل وقبل أي مناسبة مهمة لك.واكتشفي المزيد عن فوائد البطاطس الجمالية
  • تدليك البشرة بالثلج: إن من شأن هذه الحيلة شدّ البشرة وتقليص حجم المسام كما أنها مثالية للتخلص من علامات التعب وخطوط التجاعيد الرّفيعة الناتجة عن قلة النوم أو عن العمل المفرط والتعب النفسي، ولا يكتفي الثلج بذلك فحسب بل إنه يحافظ على الكولاجين طائف على سطح البشرة ما يعزز نضارة وإشراق إطلالتك.لذلك إستعيني بمكعب الثلج، ودلكي به بشرة وجهك لدقيقتين على الأقل ولا تنسي أن تمرريها كما أنا أفعل تحت العينين ما يخلصك من مظهر الإنتفاخ ويخفي التجاعيد الرفيعة.
  • ترطيب البشرة: بعد الإنتهاء من عملية تدليك البشرة بالثلج، أنتقل الى ترطيب البشرة وقد اخترت مستحضر مناسب لنوع بشرة وجهي . إن عملية الترطيب مهمة جداً يومياً للمحافظة على ليونة البشرة والمحافظة على شبابها بعيداً عن علامات التعب والتجاعيد المبكرة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر يوماً عن عملية ترطيب الوجه لاسيما بعد عملية تقشير البشرة التي تزيل جميع الزيوت الحسنة من الوجه ما قد يعرض وجهك للجفاف الحاد، وفي المناسبة اليك كيف تصنعين كريمك المرطب في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية