اكتشفي خطوات سريعة لتطبيق كونتور مكياج

خطوات سريعة لتطبيق كونتور مكياج

ستكونين اليوم محترفة في تطبيق كونتور الوجه بعد قراءة هذا المقال واتباع خطواته، وذلك لان ياسمينة مستعدة أن تساعدك في تعلم تطبيق كونتور مكياج الوجه الذي بات من أنجح التقنيات وأهمها في عالم المكياج. لذلك استمتعي في قراءة هذا المقال وتعلّمي جيدًا كيفية تطيبق الكونتور على وجهك بالخطوات.

ias

بداية يجب أن تعرفي أي أماكن تريدين إبرازها وتسليط الضوء عليها وأي أماكن أخرى تريدين التخفيف من تسليط الضوء عليها. عليك اختيار لونين لتطبيق الكنتور، لون داكن وآخر فاتح.

ابدأي بدهن وجهك بمرطب للترطيب ثم طبّقي الفاونديشن على وجهك وعلى الرقبة كي يصبح لديك لونًا موحدًا. بعدها، أنت بحاجة الى فرشاة مكياج سميكة كي تطبّقي الهايلايتر الفاتح على بشرتك. يجب أن يكون الهايلايتر أفتح من بشرتك بدرجة أو اثنتين وبواسطته ارسمي خطوطاً على شكل مثلّث تحت العينين وخطاً وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك لتسليط الضوء عليها.

من ثم جاء دور تطبيق اللون الداكن وهو أغمق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح الذي استعملتيه في البداية. سيغطّي هذا الكونتور الحبوب السوداء أو التجاعيد والشوائب في وجهك لان لونه داكن. لتطبيقه أنت تحتاجين الى فرشاة أصغر من الفرشاة التي استعملتيها في البداية ولكن ريشة عريضة وطبّقيه عند دائر الجبين فوق طرف الأنف وجانبيه وبدءًا من أول الخد جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف، كما على طرف الحنك بخط رفيع.

ثم ادمجي كل لون على حدّة بواسطة اسفنجة المكياج وبطريقة دائرية الى فوق ابدئي بالهايلايتر بشكل دائري ثمّ اللون الداكن بشكل دائري أيضًا وأنت تقومين بعملية الدمج احرصي على أن تبقى فقط ظلال اللونين فقط. بعدها يمكنك أن تضيفي الاضاءة على الوجنتين وعلى عظمة الحاجب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية