خطوات صحيحة لتطبيق الكحل العربي

خطوات صحيحة لتطبيق الكحل العربي

يعدّ ماكياج العيون بالقلم الأسود أو بالكحل العربي من أهم خطوات الماكياج عند المرأة العربية لاسيما وأنها تشتهر بعيونها السّوداء الكبيرة والجذّابة، وأحياناً تقع فئة كبيرة من النّساء بخطأ تطبيقه فيظنن أن اعتماده يقوم فقط على تحديد العين بخط غير متعرّج فقط إلا أن الحقيقة تكمن في تحديد رسمة العين بأسلوب مسحوب وبحيل تضيفها جمالاً. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على طريقة تطبيق الكحل العربي الصحيحة بالمقارنة مع الأخطاء وابقي دائماً متألّقة بإطلالة مكتملة

ias
خطوات صحيحة لتطبيق الكحل العربي

طريقة رسم الأيلاينر على الجفن المتحرّك: لا يقوم رسم الأيلاينر على جفن العين المتحرّك بتحديد العين فقط بخط مستقيم بل الطّريقة الصّحيحة تكمن في البدء من زاوية العين بخطّ رفيع والإنتقال الى تعريضه كلما اتجهت نحو زاوية العين الخارجية.

طريقة رسم الخطّ من دون ترك الفراغات: فئة من النّساء ترسم الأيلاينر بخط مستقيم تاركة بعض الفراغات الواضحة بين خطّ الرّموش والكحل إن كان بسبب التجاعيد أو بسبب عدم ثبات اليد، لذلك حاولي ألا تقترفي هذا الخطأ بل أمسكي جفن عينك الخارجي واسحبيه نحو الخارج لتتخلّصي من التجاعيد وأرسمية مباشرة على خطّ الرّموش، ثمّ أعيدي تعليم الخطّ مرة أخرى.

طريقة رسم المجنح عند الزاوية الخارجية: مهما كان شكل عينيك فمن الضّروري أن تطبّقي مجنّحاً يميل قليلاً نحو الأعلى لسحب رسمة العين الدائرية أو الجاحظة وإضافة الجاذبية الى تلك اللوزية.

خطوات صحيحة لتطبيق الكحل العربي

طريقة ملء الفراغات: لتحصلي على رسمة جذّابة بسواد مثالي، فلا بدّ من تحديد جفن العين الداخلي ما يظهر سحبة العين بشكل أوضح ويمنحها إيطاراً ساحراً بتوقيع عربي.

لا تنسي تطبيق الماسكارا لعدة طبقات على الرّموش العلوية والسّفلية من العين ما يحدّدها أكثر ويوسّع فتحتها لاسيما وأن القلم الأسود ولاسيما الكحل الذي يتميز بلون داكن يساهم في تصغير العين .

إقرأي المزيد: حيلة غريبة بالبلاش لتحديد الحواجب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية