خطوات عمل خلطة الزبادي لتنعيم الشعر

خطوات عمل خلطة الزبادي لتنعيم الشعر

لكي تحصلي على شعر صحي وناعم، عليك أن تقومي بتطبيق خلطات الشعر التي تقدمها اليك ياسمينة في هذا المقال. تتميز هذه الخلطات بمكون الزبادي الذي يعمل على تزويد العشر الحاف بالنعومة ولا سيما على تقوية جذوره لكي ينمو أسرع.

ias

خلطة الزبادي لتنعيم الشعر الجاف: امزجي في وعاء صغير نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح بالإضافة الى ملعقة كبيرة من العسل. يمكنك أن تقللي أو أن تزيدي كمية الزبادي بحسب طول الشعر وكم من كمية يحتاج. بعدها، قومي بتطبيق الخلطة على شعرك بدءًا من الجذور وصولاً حتى الاطراف واتركيها لمدة ١٥ دقيقة. بعد انقضاء الوقت ، اغسلي شعرك بالماء الدافئ وبالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة للشعر مرتين في الشهر لكي تحصلي على شعر ناعم.

الزبادي والعسل لتنعيم الشعر: امزجي في وعاء كوبين من الزبادي مع ربع فنجان من العسل وثلاث موزات مهروسة ولا سيما ربع فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض. اخلطي المكونات مع بعضها البعض وطبّقي المزيج على خصلات شعرك بواسطة فرشاة الصبغة الرفيعة للشعر. غطّي شعرك بكيس نايلون مخصّص للشعر واتركي الخلطة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا. يمكنك تطبيق الماسك مرتين في الاسبوع لتحصلي على شعر ناعم.

الزبادي والبيض:لهذه الخلطة عليك أن تمزجي ملعقتين من الزبادي مع بيضة واحدة ثم أضيفي ملعقتين من صودا الخبز وامزجي مرة أخرى. اتركي المزيج كي يرتاح وتظهر رغوة خفيفة على سطحه. ثم طبّقيه على الشعر المبلّل من 20 الى 40 دقيقة من بعدها شطّفي شعرك بالماء الدافئ وبشامبو. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة للشعر مرة أو مرتين في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية