استيقظت متوترة؟ اليك هذه الخطوات الفعالة

استيقظت متوترة؟ اليك هذه الخطوات السحرية

مصدر الصورة موقع Freepik

لو استيقظت متوترة اليك هذه الخطوات السحرية والفعالة كي تتخلصي من حال الاضطراب التي تسيطر عليك وتزعجك وتكملي بيومك بنشاط وسلام، خطوات مجربة وفعالة. على فكرة، لو حدثناك عن حالة تبدّل حياتك رأسًا على عقب، ماذا تعرفين عن اليقظة الذهنية؟

ias

فلو استيقظت متوترة، قلقة، هذا لا يعني أنه حكم على يومك كله بالتوتر والارتباك، فهذه الخطوات كفيلة بمساعدتك كليًا.

انهضي من الفراش

الخطوة الأولى والذهبية هي نهوضك من الفراش، لأنك لو ابقيت مستلقية فبالتالي تسمحين للقلق بالسيطرة عليك بينما لو تحركن من فراشك فأنت تحركين جسمك، وجسمك يحرك مشاعرك ومشاعر تحرك ذهنك!

تكلمي مع نفسك

بعد النهوض من الفرش قفي أمام المرآة وحللي سبب توترك وقلقك، خذي وقتك في التفكير كي تعرفي السبب. اكتشفي كيف تصبحين صديقتك نفسك المقربة!

ارتدي ملابسك

إن ارتداء ملابسك سيغيّر مزاجك كليًا، سيخرجك جسديًا وذهنيًا من حال التوتر، سينشلك كليًا ومن غير أن تتوقعي من كل ما كان مرتبط بالنوم وبفترج استيقاظك وبالتالي كل ما هو مرتبط بأجواء التوتر.

رتّبي سريرك

ترتيب السرير سحري في حالتك! فهو يُخمد مصدر التوتر، يسكته وكأنه صفحة وتطوى في وعيك الباطني، اضافةً الى أنه يرتّب الأشياء في داخلك وينهي مرحلة النوم كليًا ويجعلك مستعدّة لبدء يومك.

حركي جسدك

تحريك جسدك مرتبط باخراجك أيضًا من حالة التوتر، فهو يخرجك من المكان أولًا الذي استيقظت فيه، ويأخذ تفكيرك ونظرك وكل حواسك الى مكان آخر، وهنا يكمن الحلّ.

حرري تفكيرك

نهضت من فراشك، عرفت سبب توترك، رتّبت سريرك، خرجت من غرفتك، جيد جدًا حتى الآن، الخطوة الأخيرة تحرير تفكيرك. اشغلي نفسك بأي أمر آخر. تحرري كليًا من هذا التوتر، استمعي للموسيقى، خططي ليومك وابتعدي كليًا عن مزاجك لحظة نهوضك من النوم. كي تكملي المهمة، اليك أيضًا لائحة الأطعمة التي تخلّصك من التوتر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية