خطوات فعّالة تحافظ على لمعان شعرك

افضل خطوات عناية للمعان الشعر

افضل خطوات عناية للمعان الشعر

أكثر المشاكل إزعاجاً التي تواجه شعرك هي البهتان وانعدام الحيويّة التي يمكنك مواجهتها من خلال مجموعة من الخطوات الفاعلة التي تحوّل الشعر الباهت إلى ماض بعيد، وتمنحك اللمعان الذي تطمحين إليه. ياسمينة تزوّدك بتفاصيل هذه الخطوات لتتألقي بشعر صحي لامع وحيوي: 

ias

 

           نصائح غريبة وفعّالة لصحّة شعرك

 

– اختيار الفرشاة المناسبة: قد تجهلين أهميّة اختيار فرشاة الشعر المناسبة، فللحصول على شعر صحي لا يكفي أن تحسني اختيار الكريمات والمستحضرات المناسبة، بل أيضاً الأدوات، التي يجب انتقاؤها بحسب نوع شعرك، فأطراف الفرشاة يجب أن تكون ناعمة على فروة رأسك، ويفضّل أن تكون ذات أجزاء متباعدة إذا كنت من صاحبات الشعر المجعّد، بعكس المالس. 

 

          نصائح لتنظيف أدوات تصفيف الشعر

 

– طريقة التمشيط: من المهم جداً أن تعرفي أنّ الطريقة التي تتبعينها في تمشيط شعرك لها أثرٌ بارزٌ على صحّة خصلاته ، وهنا يفضّل دوماً تسريحه بطريقة معاكسة، أي قلبه إلى الأمام وتمشيطه، من الجذور حتّى الأطراف، لأنّها أكثر فاعلية وقدرة على فك أي عقدة صعبة فيه. فالتمشيط الكلاسيكي يضعف شعرك إلى حد كبير. 

 

– التجفيف: من الأفضل دوماً أن تستغني عن مجفف الشعر الكهربائي، وترك شعرك يجف بطريقة طبيعية، مع الإنتباه في كيفية تجفيفه بالمنشفة ذات القماش الناعم، فهذه الخطوة تعد أساسيّة في المحافظة على حيوية شعرك ولمعانه. من دون نسيان اختيار الشامبو والبلسم المناسب لطبيعة شعرك. 

 

   حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

– التسريحات القاسية: حاولي قدر الإمكان تفادي التسريحات القاسية على خصلات شعرك،أي تلك التي تشدينها بقسوة إلى الخلف وربطه بشكل دائم. تشمل هذه التسريحات: ذيل الحصان، الكعكة العالية، والضفائر، التي من الممكن اختيارها من وقت إلى آخر، واعتماد تسريحة الشعر المفرود لإراحته. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية