خطوات عبقرية لتنعيم شفاهك تطبّقينها في 30 ثانية فقط

خطوات لتنعيم شفاهك في 30 ثانية

نخبرك عن خطوات لتنعيم شفاهك في 30 ثانية حتّى ولو كانت جافّة جدًا وتظهر عليها طبقة من القشرة، على شرط أن تحرصي على ترطيبها يوميًا لتحميها من الجفاف وتحافظي على مرونتها. وبالمناسبة، إليك حيل مكياج لتكبير الشفاه.

ias

إن لم تكن شفاهك ناعمة، تأكّدي من أنّك لن تتمتّعي بمكياج مثاليّ حتى ولو طبّقت أحمر شفاه باهظ يحتوي على أهمّ المكوّنات، لذا، عليك أن تنعّكيهما. وفي إمكانك القيام بذلك في المنزل، وفي ما يلي، تُخبرك ياسمينة عن أبرز الطرق لذلك.

زبدة الشيا

دلّكي شفاهك بزبدة الشيا لمدّة 30 ثانية، وامسحي المستحضر بمحرمة نظيفة من دون أن تغسلي شفاهك، وستلاحظين كم أنّها أصبحت ناعمة. كرّري هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في اليوم.

خطوات لتنعيم الشفاه الجافة
تنعيم الشفاف بزبدة الشيا

تقشير شفاهك بخلطة رائعة

إخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ودلّكي شفاهك النظيفة والخالية من اي أثر لأحمر الشفاه، بهذا الخليط بلطف بإصابعكِ، ومن ثم، أزيليه بمنديل واغسلي شفاهك بالمياه الفاترة، وطبّقي بعها المرطّب.

تطبيق زيت الزيتون قبل النوم

دلّكي شفاهكِ بزيت الزيتون كلّ مساء قبل النوم لمدة 30 ثانية، واتركيها طوال الليل، لتستيقظي في الصباح التالي وتلاحظي أنّ شفاهك أصبحت أنعم.

> هذه الحيل ستخلّصك من تشقق الشفاه وجفافا من دون الاستعانة بأي مستحضر.

زيت جوز الهند

يتميّز زيت جوز الهند بخصائصه المرطّبة المذهلة، ولذا هو من أهمّ المكونات الطبيعية لترطيب الشفاه. إنه مثاليّ لتنعيم الشفاه المتشقّقة من دون أن يتسبّب بالتهابها. دلّكي شفاهك بها، وستلاحظين أنّها أصبحت أنعم من المرّة الأولى، ولذا لا تهملي القيام بهذه الخطوة يوميًّا.

الأفوكادو وزيت الجوجوبا

هما يحتويان على خصائص مرطّبة تعالج جفاف الشفاه، فامزجي ملعقة من الأفوكادو المعروس مع نصف ملعقة من زيت الجوجوبا، ودلّكي شفاهك بالمزيج بلطف. وبعد أقل من دقيقة، ستنبهرين بالنتيجة! وبالمناسبة، زيت الجوجوبا هو من المكوّنات التي في إمكانك إضافتها إلى الشامبو لتنعيم الشعر ومعالجة مشاكله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية