خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد الإستحمام

خطوات للعناية بالبشرة بعد الاستحمام

يعتبر الإستحمام من أهم الخطوات التي تريح الإنسان، فهو ينشّط الدورة الدمويّة في الجسم ويولّد شعوراً بالراحة بعد نهار طويل من التعب والشقاء. وفي المقابل تظنّ فئة كبيرة من النساء أن الإستحمام عملية بسيطة تنظّف الجسم جيداً وتشعره بالإنتعاش لكن الحقيقة تكمن في أن البشرة تتطلّب بعض الخطوات الجمالية المهمة التي قد لا تعلم بها السيدات. تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي أهمية اعتمادها لتبقي دائماً متألّقة ببشرة نضرة ومثالية.

ias

تقوم هذه الخطوات على 3 نصائح مهمة تدعم جمال البشرة الطبيعي وتتألّف من:

توقفي عن ارتكاب هذه الأخطاء أثناء إزالة الشعر الزائد!

غسل الوجه بالمياه الباردة : إن كنت من اللواتي يعتمدن المياه الساخنة أثناء الإستحمام، فلا بدّ من غسل وجهك بتلك الباردة مباشرة بعد الإنتهاء لأنها تساهم في شد البشرة. وهكذا تعملين على تعويض الوقت الطويل الذي عرّضت فيه بشرتك الى الحرارة المرتفعة.

تقشير البشرة : انتقلي بعدها الى تقشير البشرة، فمسام الوجه لا تزال متفتّحة وجاهزة لأن تنظَّف وتطَهّر بعمق. لذلك اعتمدي المقشّر وابدأي بتدليك بشرة وجهك في كل الإتّجاهات لـ 8 دقائق على الأقل حتى تتخلّصي نهائياً من خلاياها الميتة، ومن الرؤوس السوداء. يمكنك اعتماد خلطة السكر والقليل من كريمك المرطّب كمقشر فعّال يمنحك نتيجة مثالية.

ترطيب البشرة وتربيتها: بعد الإنتهاء من تقشير البشرة، هي الآن بحاجة ماسة للترطيب فقد تعرّضت للمياه الساخنة التي تسبّب لها الجفاف ولعملية التقشير التي تخلّص البشرة حتى من زيوتها الطّبيعية. اعتمدي إذاً المرطّب وطبّقيه بأسلوب التدليك والتربيت ما يفعّل عمل الكولاجين من جديد وتكون النتيجة: بشرة نظيفة ونضرة ومفعمة بالإشراق.

إقرأي المزيد: خلطة للتخلص من الكلف والنمش في اسبوع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية