خطوات ماكياج تفسد إطلالتك في الصيف

خطوات ماكياج تُفسد إطلالتك في الصيف

يحصل أحيانا أن تخرجي من المنزل بماكياج مكتمل، وتعودي اليه بإطلالة خالية تماماً من مستحضرات التجميل. ولا شكّ بأن فئة كبيرة من النساء تعاني من هذه المشكلة لاسيما في فصل الصيف حيث ترتفع الحرارة ويصبح ثبات الإطلالة أمر شبه مستحيل. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على خطوات الماكياج التي عليك التوقف عن اعتمادها في الصيف لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة ومثالية لا شائبة فيها.

ias

اعتماد كونسيلر كريمي من دون ظلال عيون: حتى لو كنت من صاحبات البشرة الجافة فلا بدّ من اعتماد فوق تركيبة الكونسيلر الكريمية القليل من ظلال العيون أو البودرة بهدف تثبيتها وإلا ستفقدين الإشراق فور التعرض للحرارة العالية. للبشرة الدّهنية تنصحك ياسمينة باختيار التركيبة المتماسكة من دون غض النظر طبعاً عن تثبيتها بالظلال.

حيل ماكياج خطيرة قد تؤذيك … إنتبهي منها

تطبيق كريم أساس من دون مرطّب على البشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدّهنية كما البشرة الجافة لكثير من الترطيب لاسيما في فصل الصيف وإلا ستعانين من الإفرازات الدّهنيةالتي يصعب التحكم بها. لذلك تنصحك ياسمينة بالحرص على ترطيب بشرة وجهك بمستحضر يناسب البشرة الدهنية قبل اعتماد كريم الأساس.

اعتماد الأقلام السوداء داخل العيون: حتى ولو كانت مضادة للمياه، فالرّطوبة العالية لن تتردد في تسبيب سيلان التركيبة ، لتعاني بعد أقل من ساعة من هالات الماكياج السوداء التي تشوه إطلالتك. لذلك تنصحك ياسمينة لاسيما في فصل الصيف بالإستغناء عن تطبيق القلم الأسود والإكتفاء بالقليل من الماسكارا على رموش الجفن السفلي.

تطبيق بودرة الوجه لعدة طبقات: أغلبية النساء تحتفظ ببودرة الوجه في حقيبتها من أجل التحكم بإفرازات البشرة الدّهنية ومنع ظهور لماعية البشرة، لكن في المقابل، إن هذا الحلّ يسبب في تكدّس طبقات الماكياج . من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإكتفاء باعتماد بودرة الوجه على منطقة الـ T-Zone والإستعانة بورق المحارم التي تمتص الإفرازات الدهنية بمجرد تمريرها بأسلوب التربيت على البشرة.

إقرأي المزيد: سر نجاج إطلالة ماكياج زيندايا يقوم على خطوة واحدة! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية