خطوات مكياج أساسية لوضع قناع الوجه

خطوات مكياج أساسية لوضع قناع الوجه

تعرفي على خطوات مكياج أساسية لوضع قناع الوجه فاستفيدي منها مع ياسمينة لتحافظي على بشرة مرطبة وإطلالة مفعمة بالجمال في الوقت عينه. وفي المناسبة اكتشفي أفضل الأطعمة التي تساهم في ترطيب البشرة

ias

فئة كبيرة من النساء يبحثن عن خطوات مكياج أساسية يمكن اعتمادها لتطبيق ماكياج جميل أثناء وضع القناع يبرز جمالهن أكثر الى العلن ويحافظ على بشرة مرطبة وصيحة، لذلك ستكشف ياسمينة لك أفضل الخطوات والحيل التي تعزز دائماً ثقتك بنفسك حتى وإن كنت تضعين القناع.

لمكياج البشرة

  • كترطيب البشرة: إن لم تفعلي هذه الخطوة ستعرضين بشرة وجهك لمشاكل كثيرة لاسيما وأنك تضعين القناع لفترة طويلة وتمنعيه من التنفس. ترطيب البشرة يعزز ليونة الجلد ويمنع تقشره كما يساعد على توازن الإفرازات الدهنية وبذلم تستطيعين المحافظة على ماكياج ثابت لا يسيل.
  • تطبيق البرايمر: يُعتبر البرايمر من أهن الخطوات التي عليك اعتمادها لاسيما قبل لبس القناع، لأنه يجهز البشرة لاستقبال الماكياد بأسلوب جميل وثابت لا يسيل بشدة وبالتالي لا يلطخ القناع. وفي المناسبة اكتشفي أيضاً أهمية فوائد البرايمر على الوجه
  • تطبيق الـ BB cream أو كريم أساس بتغطية خفيفة: لست بحاجة أثناء وضع القناع لتغطية كاملة، فأنت بحاجة فقط لإبراز إشراق البشرة بعيداً على الشوائب البارزة جداً لذلك استعيني إما بالـ BB cream لاسيما أنه يحتوي واقي شمس أو حتى بكريم أساس ذات تركيبة مرطبة وخفيفة شرط عدم التخلي عن تطبيق الواقي أولاً.
  • وضع البودرة الحرة والبلاش :من أصعب المواقف التي تتعرض لها المرة عند وضع القناع هو تلطيخه بالماكياج وعدم القدرة عند إزالته على لبسه من جديد، لذلك تنصحك ياسمينة بعد الإنتهاء من ماكياج البشرة بتطبيق البودرة الحرة التي تثبت الماكياج وتمنع سيلانه كما لا تنسي أن تضعي القليل من البلاش عند تفاحات الخدود لإطلالة مفعمة بالحيوية.
  • لا تنسي اعتماد الهايلايتر عند كراسي الخدين : أضيفي أيضاً القليل من الهايلايتر عند كراسي الخدود بعد تطبيق البلاش، فهذه الخطوة تعزز إشراق الإطلالة أكثر ويسلط الضوء على جمالك وحتى ولو كنت تخفين نصفه.

لمكياج العيون

  • ترطيب منطقة العينين قبل وضع الكونسيلر: اعبدئي دائماً بترطيب منطقة العينين حتى تستطيعي ملء الخطوط الرفيعة الظاهرة وإبراز جمال رسمتها. أما بما يخص الكونسيلر فمن الأفضل أن تختاري تركيبة كريمية تعزز رطوبة هذه المنطقة وتملأ خطوطها لتستطيعي فيما بعد تثبيت التركيبة بالبودرة الحرة والحفاظ على إشراقها طوال الوقت.
  • اعتماد الماسكارا بأسلوب مثالي:ركزي على تطبيق المسكارا بشكل صحيح لإبراز رسمة العين أولاص ولتعزيز كثافة الرموش وتقوّسها. ضعيها لعدة مرات متتالية بدءاً من الجذور ذهاباً وإياباً نحو الأطراف وإن كنت تعانين من الرموش النائمة غير المقوسة استعيني بالمكبس، لأن إبراز جمال العينين بأسلوب مثالي هو كل ما يهم.
  • ملء فراغات الحاجبين :لا تغضي النظر عن ملء فراغات الحاجبين فهي تخلق إيطاراً جذاباً للعيون، لكن في المقابل عليك أن تحرصي على عدم الإقتراب كثيراً من أول الرسمة بل اتركيها أكثر على طبيعتها كي لا تبدو نظراتك وكأنك تعبسين.
  • تطبيق الهايلايتر عند زوايا العينين والحاجبين: يُعتبر الهايلايتر من أفضل المستحضرات التي تساعد على إبراز إشراق وجمال العينين، لذلك تنصحك ياسمينة بتطبيق القليل منه أولاً عند زوايا الحاجبين لرفعها أكثر تعزيز إشراق الرسمة كما عند زوايا العينين الداخلية لتوسيع فتحتها أكثر .

لمكياج الشفاه

وأخيراً لماكياج الشفاه تنصحك ياسمينة بترطيبها جيداً وبالحرص على تقشيرها لمرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل. بعد ترطيبها جيداً يمكنك الإنتقال الى وضع أحمر شفاه مضاد للمياه في حال احتجت إزالة القناع لتكون إطلالتك مكتملة، أما في حال لا تهتمين لتلوين شفتيك فمن الأفضل البقاء على المرطب. واليك أيضاًأفضل طريقة لتقشير الشفاه في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية