خطوات ماكياج بشرة مشرقة من دون استعمال كريم الأساس

نصائح ماكياج من دون استعمال كريم الأساس

قد تظن غالبيّة النساء أنّ كريم الأساس هو الوحيد القادر على إخفاء شوائب البشرة بالشكل المطلوب، وأنّ المستحضرات الأخرى في ماكياج الوجه عاجزة عن تحقيق ذلك بمفردها، غير أنهنّ مخطئات تماماً لأنّ المستحضرات الاخرى تحقّق لك الهدف نفسه، من دون حاجة اللجوء إلى كريم الأساس، خصوصاً خلال ماكياج النهار . فماذا في تفاصيل هذه الخطوات؟

ias

  • إبدئي بكريم الترطيب الذي من شأنه أن يكون المستحضر الأساسي لتحضير البشرة للماكياج، سواء كان خفيفاً أو قوياً، فمن المهم إزالة أي أثر للجفاف عن سطح جلد الوجه، ومنحها القدر الكافي من الترطيب، مع التركيز على الجبين وأعلى الوجنتين. (كريم الأساس السائل..وأصول وضعه).

  • انتقلي إلى كريم الأساس الأولي أو البرايمر الذي يؤدي في الأساس دوراً في تثبيت ماكياج البشرة وإتمام عمليّة التحضير، لكنّه في الواقع أيضاً يساهم في تخفيف  الكثير من آثار التعب عن بشرتك.

  • لا تظني أنّ الكونسيلر أو كريم خافي العيوب هو فقط مخصّص للمنطقة المحيطة بعينيك، بل هو مثالي أيضاً لأي شائبة أو عيب تريدين إخفاءه عن البشرة، وقد تحققين نتيجة مضاعفة في حال اخترته بتركيبة "المات" أي الجافة، التي تبقى لمدة أطول، وتستطيع الإخفاء بصورة مذهلة. (أهم مواضع استعمال الكونسيلر في ماكياج الوجه).

  • بعد الكونسيلر، يحين وقت البودرة، التي تعد قادرة على إعطاء بشرتك المظهر المتقن والمتكامل، خصوصاً إذا أحسنت اختيارها سواء من ناحية اللون أو التركيبة، والحرص على مرغها جيداً على كامل أنحاء الوجه.

وبهذا تكونين قد حقّقت الهدف الذي تريدينه، من دون اللجوء إلى كريم الأساس!

إقرئي المزيد: ياسمينة تتذكّر: صيحات ماكياج عيون غير تقليديّة في 2015

https://www.youtube.com/watch?v=T–KAOJPpbA

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية