طبقي خطوات مكياج خفيف للبنات السمر هذا الصيف مع اروع اي شدو

خطوات مكياج خفيف للبنات السمر

اختارت ياسمينة في هذا المقال أن تعرفك على موديلات مكياج بناتي خفيف لتطبقي الاقرب اليك هذا الصيف واعتماد اظلال عيون عصرية وفريدة من نوعها للوك جذاب في كل الاوقات.

ias
  1. طريقة عمل مكياج بناتي انستقرام باللون البنفسجي
  2. ابرز صيحات مكياج بنات مراهقات للسهرات
  3. مكياج خفيف للبنات السمر لاطلالة صيفيّة جذّابة
  4. مكياج بنات خفيف بظلال عيون زهرية للوك يومي انيق

1- طريقة عمل مكياج بناتي انستقرام باللون البنفسجي

خطوات مكياج خفيف للبنات السمر

بات مكياج انستقرام مقصوداً بكثرة عند السيّدات كونه يفتح المجال من خلال هذا التطبيق على التعرف دوماً وبشكل مستمرّ على احدث صيحات المكياج والموديلات العصرية الفردية من نوعها واخذ هذه الافكار لتطبيقها في المناسبات والسهرات، ومن الوان ظلال العيون التي اعتمدت كثيراً في مكياج انستقرام اللون البنفسجيّ بشقيه الداكن والفاتح بحسب نوع الاطلالة التي تبحثين عنها.

بداية، طبقي فاونديشن لوريال L’oreal بحسب لون ونوع بشرتك واحرصي على تغيير لونه في الصيف على اعتبار ان البشرة تصبح داكنة اكثر في هذا الموسم، اذ يعمل الفاونديشن على تأمين التغطية المناسبة للبشرة واخفاء العيوب والشوائب من رؤوس سوداء وحبوب وبثور ولك ان تستخدمي الهايلايتر او الكونسيلر لاخفاء البقع الداكنة والحصول على اطلالة نضرة وصافية ومشرقة جدّاً.

عند الانتهاء من مكياج الوجه، يمكنك التركيز على الحواجب في حال كانت خفيفة وتلجأي الى انسب حلّ لملئها ورسمها بفضل القلم او جل التحديد الذي يمنحك شكلاً طبيعيّاً يصعب التميّيز بينه وبين حواجبك.

وبالانتقال الى مكياج العيون، طبقي اللون البيج على الجفن المتحرّك، وطبقي الظلال البنفسجيّة باللون الفاتح على الجفن المتحرّك، وضع ظلال عيون بيضاء عند الزاوية الداخلية للعين بغية اضاءتها لكن لا تلجأي الى اختيار اللون الابيض اللماع كونه يفسد مكياجك الخفيف للاطلالات العاديّة واليوميّة. وطبقي اخيراً ظلال العيون البنفسجيّة تحت العين مباشرة. ومن ثمّ ارسمي بواسطة الايلاينر السّائل خطاً رفيعاً ابتداءً من الزاوية الداخليّة للعين وصولاً الى زاوية العين الخارجيّة. وضعي بعدها كحل اسود داخل العين وطبقي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش.

واخيراً ضعي بلاش مشمشي اللون واختاري لون الروج النيود لاطلالة مثالية انيقة وفخمة وناعمة في المناسبات وكلّ الاوقات.

اقرأي المزيد: المكياج البنفسجي سر جمالك وخيارك الأمثل لإطلالة ساحرة

2- ابرز صيحات مكياج بنات مراهقات للسهرات

خطوات مكياج خفيف للبنات السمر

تلجأ البنات المراهقات خلال هذه المرحلة من حياتهنّ الى الالوان الجريئة والقويّة في المكياج خصوصاً لناحية العيون للحصول على اطلالة جذابة وشيك قادرة على خطف الانظار في كل المناسبات وجميع الأوقات.

تفضل البنات خلال فترة المراهقة استخدام اللون الاسود في مكياج العيون كونه يمنحها نظرات جذابة، قويّة وواثقة جدّاً في نفسها، اذ تفضل وضع كحل اسود داخل العين لتوسيعها وتكبيرها ومنحها الجاذبية المطلوبة، كذلك تذهب باتجاه الماسكارا السوداء التي تضيف مزيداً من الفخامة الى الاطلالة، ولا سيما ان تم تركيب رموش اصطناعيّة لمكياج سهرات ثقيل وسموكيّ قويّ.

كذلك تعتمد البنات المراهقات كثيراً على كريم الاساس لتغطية الشوائب والعيوب خصوصاً تلك التي تظهر في هذه المرحلة العمريّة من حبوب وبثور تؤثّر سلباً على الاطلالة وتفقد الفتاة الثقة بجمالها الامر الذي يسبب ازعاجاً واحراجاً لها، ويمكنك هنا ان تطبقي فاونديشن لوريال ولا سيما ان الماركة الفخمة في مستحضرات التجميل وادوات المكياج امر ضروري للاستفادة من تركيباتها وفوائدها الجمالية والتي لا تسبب ضرر او حساسيّة للبشرة.

اما لناحية مكياج الشفاه، فتلجأ البنات خلال سنّ المراهقة الى الالوان الداكنة من الارواج التي تكبّر الشفاه وتنفخها اكثر ما يمنحها لوك مفعم بالانوثة وخاطف للانظار. مثل اللون الاحمر الداكن او البنفسجيّ وغيرها من الالوان العصرية والفريدة من نوعها.

3- مكياج خفيف للبنات السمر لاطلالة صيفيّة جذّابة

خطوات مكياج خفيف للبنات السمر

تشتهر صاحبات البشرة السمراء بالجاذبية التي يتمتعن بها، اذ ان السمار يعد من الالوان التي بالاضافة الى الرقي فيها والجمال والسحر الا ان اللون الاسمر يساعد على عدم اظهار الشوائب والعيوب بسهولة بعكس البشرة البيضاء التي تعاني بسبب بياضها من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء في البشرة بشكل اوضح. وفي هذه الخطوات تعرفك ياسمينة على كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات السمر لاطلالة صيفيّة جذابة.

  • الخطوة الاولى: اختاري فاونديشن لوريال مشابه للون بشرتك وملائم لنوعها، بغية تأمين التغطية المثاليّة للبشرة وتوحيد اللون لجعلها متناسقة مع الرقبة، واحرصي في الصيف على عدم اعتماد اكثر من طبقة واحدة من كريم الاساس، ولك كي تحصلي على توهّج بسيط ان تطبقي الكونسيلور البرتقالي الداكن اللون على المناطق الغامقة في الوجه مثل الذقن وتحت العين. ولك ان تستخدمي البودرة البرونزية لاطلالة جذابة ايضاً.
  • الخطوة الثانية: لناحية مكياج العيون، احرصي على عدم استخدام الالوان الزاهية والباستيل الفاقعة لان بإمكان هكذا الوان ان تجعل بشرتك معتمة وباهتة، في حين يمكنك تطبيق الالوان الداكنة مثل البني والبيج والذهبي والبرونزي والعنابي. وطبقي بعد ظلال العيون الكحل الرمادي او البني على الجفن العلوي وحدديه بحسب شكل العين ولا تنسي تطبيق الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش.
  • الخطوة الثالثة: على صعيد البلاش يمكنك استخدام اللون البرونزي او المشمشي المائل الى ذاك النحاسي، لاطلالة جذابة وكلها حياة وحركة وعصريّة. اما في ما خصّ مكياج الشفاه يمكنك استخدام البيج او المشمشي او الاحمر، ووضع ملمع الشفاه لاطلالة كاملة متكاملة.

4- مكياج بنات خفيف بظلال عيون زهرية للوك يومي انيق

خطوات مكياج خفيف للبنات السمر

يعد المكياج الزهري للعيون من انواع وموديلات مكياج انستقرام الخفيف الذي يتلاءم مع الاطلالات اليوميّة والعادية سواء في العمل او الاجتماعات المتعلقة به او عند الذهاب لتناول الطعام مع الاصدقاء في مطاعم غير رسمية، وخلال التسوق وما شابه، ولا سيما انه قادر على منح المرأة الاناقة والفخامة والشياكة والرقي حتى في ظل اعتماد مكياج خفيف.

وقبل تطبيق مكياج العيون الزهري الناعم احرصي على تطبيق فاونديشن لوريال لتغطية الشوائب والعيوب ولك ان تستخدمي الكونتورينغ للاضاءة على الملامح الجميلة في الوجه والتعتيم على تلك السيئة والسلبيّة في شكل وجهك من هنا ضرورة استخدام التقنية الانسب لك.

وبعد هذه الخطوات اختاري اللون الزهري من باليت مورفي او مكياج ماك او اي ماركة فخمة اخرى لتطبيقها والحصول على ارقى اطلالة ولك ان تستخدمي الايلاينر لرسم العين مع كحل اسود داخل العين ولكن عليك ان تبتعدي عن الالوان مع لمعة وعن تركيب الرموش الاصطناعية والا تحول مكياجك الخفيف الى اخر قويّ وثقيل.

ولك ايضاً ان تستخدمي اللون الزهري في مكياج الشفاه وكذلك العيون والبلاش فهو من الالوان الرائجة والتي يمكن تنسيقها مع الكثير من الاطلالات.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة وضع مكياج زهري ناعم لاطلالة متميزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية