خطوات ماكياج للعيون الدائرية بين الخطأ والصّواب

خطوات ماكياج للعيون الدائرية بين الخطأ والصّواب

صحيح أن خطوات الماكياج تقوم على تفاصيل متشابهة إلاّ أن طريقة اعتمادها تختلف بحسب اختلاف التكاوين، فكيف لو تعلّق الأمر برسمة العيون؟ من الرسمة الدائرية حتى اللوزية والجاحظة، كلها تتطلّب خطوات مدروسة تبرز جمالها. ومن هذا المنطلق، ما رأيك أن تتعرّفي مع ياسمينة على الخطوات الصحيحة لماكياج العيون الدائرية.

ias

إن كنت إذاً من صاحبات العيون الدائرية فعيلك دائماً التركيز على نقطتين أساسيتين تقومان على تفتيح زاوية العين الداخلية وسحب رسمة العين بالأيلاينر لتصبح لوزية، لذلك عليك الإنتباه من الأخطاء التالية:

ماركة ماكياج لا تتخلّى عنها أجمل النجمات في هوليوود…ما هي؟

خطوات ماكياج للعيون الدائرية بين الخطأ والصّواب

-البدء بتحديد زاوية العين الداخلية بخط داكن أمر خاطىء فهو يعمل على إغراق الرسمة نحو الداخل وبالتالي يصبح سحبها نحو الخارج صعباً جداً. لذلك، ابدأي دائماً بخطّ رفيع جداً وانتقلي الى تعريضه كلّما اتجهت نحو الخارج، وفي حال فشلت في رسمه رفيعاً، اعتمديه أوّلاً داخل العين وأكمليه على الجفن بعد تخطّي الزاوية الداخلية .

-الإكتفاء برسم أيلاينر من دون مجنّح أمر خاطئ، فالأخير يساهم في توسيع مساحة العين وسحبها نحو الخارج لتصبح لوزية ومذبوحة. هذه الخطوة تكسر من مظهر العين الدائرية لتمنحها الجاذبية المطلقة.

-تطبيق القلم الأسود بخطّ عريض داخل العين من أوّلها حتى آخرها أمر خاطئ أيضاً، فعليك التركيز قدر الإمكان على جعل الزاوية الداخلية بالذات مشرقة وواسعة وذلك من خلال، تركها من دون تحديد، ورسم خطّ رفيع جداً تحت جفن العين السفلي بدءاً من الوسط حتى الخارج على أن تصليه بالمجنّح العلوي المسحوب.

تنصحك ياسمينة بعدم التخلي مطلقاً عن تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية كالسفلية لعدةّ طبقات متتالية. ركّزي على زاوية العين الداخلية والخارجية أثناء التطبيق لتساهمي في توسيع فتحة العين وسحبها في الوقت عينه.

إقرأي المزيد: حيل لتطبيق الأيلاينر من دون أخطاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية