خطوات ماكياج لن تحتاجي أثناء تطبيقها إلى مرآة

خطوات مكياج لن تحتاجي اثناء تطبيقها الى مرآة

"نحن في عصر السّرعة" وكونك امرأة عربية لا تقبل إلا بأرقى إطلالة تميّزها فلا بدّ من أنك في صراع دائم مع الوقت تحاولين جاهدة أن تحافظي في جميع إطلالاتك على "لوك" أنيق يليق بك. لذلك تحدّي الوقت مع ياسمينة، وتعرّفي على خطوات الماكياج التي يمكنك تطبيقها بسرعة ومن دون مرآة واكتشفي أيضاً الطّريقة الصّحيحة لاعتمادها لتبقي عنواناً يحتزى به في عالم الموضة والجمال.

ias

(صيحات ماكياج من أهم عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو)

من الأفضل أولا تطبيق كريم الأساس أمام المرآة لأن في معظم الأحيان يبدو اللون قوياً عند طرف الوجه ما يفسد الإطلالة، أما بما يخصّ ما تبقى من الوجه فإليك التالي:

تطبيق الكونسيلر: أرسمي حرف الـ V تحت العين بالكونسيلر وبإصبع واحد ربّتي ما رسمته وابدأي من زاوية العين الداخلية حتى الخارجية زهاباً وإيابا، استيعي بعدها بورق المحارم وربّتي بها لإزالة الزّوائد الظاهرة.

تحديد الحواجب: استعيني بريشة ماسكارا شبه فارغة أو بمستحضر تحديد الحواجب الذي يأتي على شكل الماسكارا، إختاريه أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لون شعرك وسرّحي به حواجبك نحو الأعلى. اكتفي بهذه الخطوة لأن تحديد الحواجب بالقلم أو بالظّلال يفشل بعيداً عن المرآة.

تطبيق الماسكارا: تخلّصي من جيل الماسكارا الزّائد وضعي الفرشاة مباشرة عند جذور جفن العين العلوي وأغمضي عينيك لتستطيعي الوصول حتى الأطراف. كرّري هذه الحركة لعدة مرات ولا تحاولي تسريح الرّموش السّفلية من دون مرآة لأنك ستفشلين في عدم تلطيخ البشرة.

وضع أحمر الخدود: أثناء تطبيق أحمر الخدود إحرصي على اعتماد القليل من اللّون على الفرشاة، وإنطلقي دائماً من أقراص الخدود، طبّقي الفرشاة مباشرة عليها بأسلوب دائري من دون أن تربّتي اللّون، وانتقلي بعدها الى عملية الدّمج ذهاباً وإياباً بدءاً من حدود أعلى الأذن حتى أسفل الخد على الا تصلي الى زاوية الفم. كرّري هذه الخطوة لمرّتين فقط وستحصلين على نتيجة مثالية من دون مرآة.

تطبيق أحمر الشّفاه: ستفشلين إن كان لوناً داكناً، لذلك اختاري الألوان الفاتحة بالتّركيبة اللامعة وطبّقيها مباشرة على الشّفاه. استعيني بعدها بزاوية ورق المحارم ومرّريها على حدود الفم من جميع الجّهات.

إعتماد الـ Highlighter: سهل جداً إعتماد الـ Highlighter من دون مرآة فهو لا يتطلّب الدّقة. كل ما عليك فعله هو الإستعانة بإصبع واحد لتطبيق القليل منه عند زاوية العين الدّاخلية وكراسي الخدود، عظمة الأنف وأعلى الشّفاه. الخطأ في اعتماد الـ Highlighter ليس وارداً لأن نتيجته لن تمنحك سوى "المزيد من الإشراق"، اتبعي فقط الأماكن المذكورة وانطلقي.

إقرأي المزيد:طريقة سهلة وسريعة لإصلاح أحمر الشفاه المكسور!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية