خطوات ماكياج هندي عليك معرفتها لإطلالة مميزة

خطوات مكياج هندي لاطلالة متالقة

خطوات وحيل سهلة يمكنك تطبيقها في ماكياجك لتتألّقي بلفحة هندية تزيدك جاذبية وتميّز، فصحيح أن للماكياج أهمية كبيرة تكمن في منحك الإشراقة التي يطلبه جمالك ليسطع نجمه إلاّ أن التغيير من فترة لأخرى ليست فكرة سيّئة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل حيل وخطوات الماكياج الهندي وانطلقي بإطلالة مختلفة.

ias

اختاري كريم الأساس بتركيبة سمراء وبودرة الوجه المائلة الى اللّون الأصفر: تتميّز النّساء الهنديّات ببشرتهن المائلة الى الاسمرار والتي تعد سر جاذبيّتهن، لذلك اختاري كريم الأساس الأغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك والذي يتميّز بتركيبة سمراء ماتية، وانتقلي الى اعتماد بودرة الوجه باللون الأسمر المائل الى الإصفرار. أما البلاشر فاختاريه بتركيبة قريبة من لون ظلال العيون المُعتمد واحصلي على ماكياج الوجه الهندي المثالي.

اختاري ألوان ظلال العيون الترابية القوية وامزجيها مع الذهبي اللامع: اختاري مثلاً ظلال العيون باللون الأحمر أو المشمشي وامزجيه بأسلوب مميز مع الذهبي اللامع من خلال، تطبيق الأخير على الجفن المتحرّك من العين وباللون المشمشي أو الأحمر الناعم ضعي منه على الزاوية الخارجية من جفن العين الثابت. لا تنسي تطبيق الظلال الذهبي عند أول العين لتفتيح النظرة، وإضافة القليل من اللون المُعتمد (المشمشي أو الأحمر) تحت الرموش السفلية.

الايلاينر والقلم الأسود: لا يكتمل "لوك" الماكياج الهندي من دون ختم الأيلاينر والقلم الأسود، لأن لتطبيقهما وقع خاص ومميز لذلك ابدئي برسم الأيلاينر بخط رفيع عند أول العين ليتحوّل الى عريض عند آخرها وبالظّلال الرّمادي أكملي رسمة الأيلاينر ليطال الجفن الثابت ويختلط مع اللون المشمشي. حدّدي داخل عينيك بالقلم الأسود الداكن ولا تنسي تطبيق الرموش الاصطناعية أو الماسكارا بشكل كثيف.

أحمر الشّفاه باللون الترابي الفاتح: اختاري أحمر الشفاه بالألوان الترابية الفاتحة القريبة من لون ظلال العيون الذي اخترته، وحدّدي شفاهك بقلم التحديد الأغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه ولا تنسي الملمّع لإطلالة مشرقة ورقيقة.

إقرئي المزيد: نصائح ماكياج ناعم يناسب نظارات العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية