خطوات ومستحضرات مكياج السبعينيات

يعتبر مكياج السبعينيات بتقنياته وألوانه، من الأكثر رواجاً هذا الصيف، بما أنّه يُحاكي الإطلالة الأنيقة والعصرية. إذ يرتكز على 5 مستحضرات أساسيّة بالإضافة إلى قلم الكحل الأبيض الذي يعتبر إختاريّاً، رغم الرونق المميّز الذي يُضفيه على رسمة عينيك.

ias

 

ولتحصلي على هذه الإطلالة المتميزة، إتبعي هذه الخطوات مستعينةً بالمستحضرات الأساسيّة التالية:

 

– مكياج البشرة المثالي:

لن ينجح المكياج بإطلالة السبعينيات إذا ما كانت بشرتك موحّدة اللون، خالية من الشوائب والبقع الداكنة. لذا إستعيني بكريم الأساس السائل Genius من مجموعة مستحضرات مارك جايكوبز.

إمرغي المستحضر بواسطة الإسفنجة على كامل بشرتك، من الداخل إلى الخارج حتى العنق. وبواسطة التربيت إعملي على تجفيف كريم الأساس وتثبيته أكثر فأكثر على بشرتك.

 

– مكياج الوجنتين مشرق:

في مكياج السبعينيات تتميّز إطلالة وجنتيك بلونها الزهري المشرق الذي يساهم بإبرازها وتكبير حجمها. لذا طبّقي البلاش الزهري Little Round Pot من بورجوا الفريد بفرشاته التي تطال وجنتيك بالكامل.

طبّقي البلاش على قاعدة خدّيك العليا عندما تبتسمين لتضمني ثباتها طوال اليوم.

 

– مكياج العيون بارز:

يرتكز مكياج السبعينيات على العيون البارزة بالمكياج القوي، لذا استعيني أوّلاً بالآيلاينر السائل لترسمي عينيك وتُظهرين سحرها. وهنا، أنصحك اختيار آيلاينر Cleopatra من Vipera المثالي بلونه الداكن الكثيف.

لا ترسمي الآيلاينر على عينيك المغمضتين، بل حددي خط جفونك المفتوحة لتضمني رسمة ناجحة. كثّفي خطّ الآيلاينر ومدّيه إلى الخارج رفيعاً ومرفوعاً إلى الأعلى.

 

– للماسكارا الدور الأهم…

لا تُهملي رموشك في هذه الإطلالة، واكمليها حتى النهاية. لذا، كثّفي رموشك بواسطة ماسكارا Clinique المتميّزة بفرشاتها الكبيرة وبالشعيرات المتباعدة عن بعضها مما يؤمّن تقنية التمشيط والتطويل للرموش.

أنصحك أن تضعي القليل من البودرة السوداء على رموشك قبل تطبيق الماسكارا لتضمني ثباتها.

 

وأخيراً، مكياج الشفاه:

نسّقي لون أحمر الشفاه مع لون البلاش، إذ بهذا التوازن تثبيت لموضة السبعينيات. 

بعد تقشير بشرة شفاهك، مرري كريم الأساس، بهذه التقنية تؤسسين لقاعدة تدعم أحمر الشفاه وتبقيه ثابتاً طوال اليوم.

نصيحتي إليك أن تختاري الغلوس Gloss D’Enfer من غيرلان، لأنّ التركيبة اللامعة والخفيفة تلعب دوراً كبيراً في تسليط الضوء على مكياج عينيك.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية