خطوة واحدة تمنحك شعرًا صحيًّا ولامعًا ليست في بالك

خطوة لشعر صحي ولامح ليست في بالك

نكشف لك عن خطوة لشعر صحي ولامح ليست في بالك، والتي ينصح أهم الخبراء في المجال بتطبيقها نظرًا لأهميتها بمعالجة مختلف مشاكله مثل تساقطه وجفافه وتكسّره وإن اعتمادها هو من الحيل لتطويل شعرك في أسابيع قليلة.

ias

جميعنا نحلم بالتألّق بشعر لا تفسد أي شائبة جماله، ومخطئة أنت إذا اعتقدت أن هذا أمر غير ممكن! بل في إمكانك تحقيق هذه الغاية، بالاستعانة بخطوة واحدة فقط!

خطوة مفعولها سحريّ!

هذه الخطوة السحرية، هي المزج بين كميات متساوية من الزيوت المغذية وتطبيقها على فروة رأسك والتدليك بأصابعك بلطف، ومن ثم رشّها على شعرك من الجذور حتى الأطراف.

الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر
الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر فاستفيدي من خصائصها

أي زيوت عليك أن تختاري؟

هناك الكثير من الزيوت التي تعالج مشاكل لشعر، أهمها، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللافندر، زيت إكليل الجبل وزيت الأرغان. وفي إمكانك إلى جانب مزجها، إضافة بضع قطرات من أي زيت منها إلى الشامبو الخاص بك، لتحصلي على نتائج أسرع.

> طبّقي المزيج من هذه الزيوت مرة في الأسبوع لتنبهري بالنتائج!

ما هي فوائد هذه الزيوت؟

  • تقوّي بصيلات الشعر وتغذّيها فتعالج تساقطه.
  • ترطّب الشعر الجاف.
  • تخفّف النكشة.
  • تعزّز نمو الشعر وتساعد بتطويله.
  • تعالج الالتهابات والقشرة.
  • تعالج الأطراف التالفة.
  • تعزّز لمعان الشعر وصحّته.

أفضل طريقة لتطبيقها

إنّ أفضل طريقة لتطبيق المزيج المؤلّف من هذه الزيوت، هي بعد أن تدلّكي فروة رأسك بها وتمدّيها على شعرك كلّه، أن ترتدي قبّعة بلاستيكيّة لأطول وقت ممكن، أي لا تتردّدي بترك المزيج على شعرك طوال الليل. وفي الصباح، أشطفي شعرك بالمياه، ومن ثمّ إغسليه بالشامبو، واتركيه ليجف تلقائيًا.

> لطالما اعتمدت النساء القدامى على الزيوت الطبيعية للعناية بشعرهن.

نصائح لتحافظي على صحة شعرك

من المهم أن تعلمي عزيزتي أن هذه الزيوت لن تأتي بالنتيجة المرجوّة، إلا إذا طبّقت النصائح الضروريّة، وأبرزها الابتعاد قدر الإمكان عن أدوات التصفيف الكهربائيّة، وتناول أطعمة تغذّي الشعر، مثل الحبوب الغنيّة بالفيتامين E والحديد. فإضافة إلى تطبيق الزيوت، ذلك ما تقوم به الهنديات لشعر صحي، طويل وكثيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية