بالخطوات: طريقة عمل خلطات القهوة للوجه والتنحيف في البيت

خلطات القهوة للوجه والتنحيف

تتعدد فوائد القهوة الجمالية والصحية لذلك تقدم لك ياسمينة في هذا المقال:

ias
  1. فوائد القهوة الجمالية والصحية
  2. خلطات قهوة للوجه
  3. خلطات قهوه للجسم
  4. خلطات قهوه للتنحيف

1- فوائد القهوة الجمالية والصحية

  1. تساعد القهوة على الحد من احمرار الوجه والالتهابات.
  2. تعمل القهوة على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين كما تخفف من انتفاخ المنطقة حول العينين.
  3. تعالج الأضرار التي سببتها اشعة الشمس مثل الحروق وغيرها
  4. تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة
  5. تعمل على إزالة الرؤوس السوداء الظاهرة على بشرة الوجه والجسم
  6. تعمل على تفتيح البشرة
  7. تعالج القهوة حروق الشمس
  8. تساعد على خسارة الوزن
  9. تعالج مشكلة تساقط الشعر وتعزز نموه
  10. تعتبر القهوة مفيدة للقلب والدماغ
  11. تساعد القهوة على تحسين الذاكرة

2- خلطات قهوة للوجه

خلطات القهوة للوجه والتنحيف

تتعدد خلطات القهوه التركيه التي تعتبر مفيدة للوجه وتخلصك من مشاكل البشرة الشائعة. لذلك اختارت لك ياسمينة أبرز هذه الخلطات وتعلمك طريقة عملها بالخطوات السهلة لتجربتها فوراً في البيت. تضمن لك نتائج مذهلة في وقت سريع.

خلطة زيت جوز الهند والقهوة: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد ذلك، ضعي القليل من المزيج على يدك وافركي جهك به لمدة 30 ثانية تقريباً بطريقة دائرية ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على تقشير البشرة لذلك ننصحك بتطبيقها مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على نتائج فعالة.

خلطة القهوة وزيت الزيتون: ضعي في وعاء نصف كوب من القهوة المطحونة ونصف كوب من السكر وربع كوب من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من بودرة الفانيلا. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني بشرة وجهك بهذا المزيج لتقشيرها. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

3- خلطات قهوه للجسم

خلطة القهوة والملح: ضعي في وعاء مسحوق القهوة وملعقة صغيرة من الملح وربع كوب من المياه الدافئة. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس ثمّ ادهني المزيج على جسمك ودلكي بطريقة دائرية لحوالى 15 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة القهوة والشوفان: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الشوفان. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

اقراي المزيد:خلطة القهوه التركيه للوجه والجسم…جربيها في البيت لنتائج ايجابية

4- خلطات قهوه للتنحيف

لتنحيف الأرداف والأفخاد: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وربع كوب من المياه ثمّ اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج كالعجينة. في الخطوة التالية وقبل الأستحمام، ادهني المنطقة التي ترغبين تنحيفها بهذا المزيج وافركي جيداً بطريقة دائرية واتركي المزيج لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

خلطة الزنجبيل والقهوة: ضعي في وعاء 8 ملاعق صغيرة من القهوة وملعقة كبيرة من عشبة الميرمية وملعقة صغيرة من الزنجبيل و4 أكواب من المياه. بعد ذلك، ضعي المزيج على النار واخلطي جيداً واتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً حتى يغلي ثمّ ارفعيه عن النار. تناولي كوبأ من هذا المزيج قبل تناول الطعام بمدة 15 دقيقة تقريباً. كرّري هذه العملية 3 مرات يومياً.

خلطة القهوة والكمون: اخلطي في وعاء 6 ملاعق كبيرة من قشور القهوة وكوب من المياه وملعقتين صغيرتين من الكمون المطحون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من البابونج ثمّ ضعي الزيج على النار واتركيه حتى يغلي. بعد ذلك، اتركي المزيج جانباً حتى يبرد ثمّ تناولي كوباً منه 3 مرات في اليوم بعد تناول الطعام لتحصلي على نتائج إيجابية.

اقرأي المزيد: خلطات سهلة وسريعة من قشر القهوة وابرز فوائده

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية