خلطات بسيطة عززت لماعية شعري الأسود وكأني صبغته

خلطات بسيطة عززت لماعية شعري أسود وكأني صبغته

استعنت بهذه الخلطات البسيطة التي عززت لماعية شعري الأسود وشعرت كأني صبغته أو كأني جددت إطلالته من دون أن أقصه أو أن أعرضه لأي أنواع الصبغة الضارة، كنا قد كشفنا لك أهم أضرار صبغ الشعر لاسيما بعد الحناء

ias

إذا قررت أن أعزز جمال لون شعري الطبيعي الأسود ليبدو وكأني صبغته باللون الأسود اللامع الذي يُعرف بالأسود الليلي، نجحت حقاً في التألق بإطلالة متجددة عززت ثقتي بنفسي بعد شهرين من الإستعانة بالخلطات التالية:

زيت جوز الهند

خلطة زيت جوز الهند لترطيب الشعر واستعادة لمعانه

إستعنت أولاً بزيت جوز الهند الذي لا يُعنى بترطيب خصلات الشعر ومنعها من التلف والتقصف كما يعزز لماعيتها. أما لتطبيق القناع، فقد دلكت الفروة جيداً بالزيت ثم غمست أطراف شعري بكامله وتركت المزيج على رأسي لأكثر من 3 ساعات. إنتقلت بعدها الى غسله جيداً بالشامبو واستعنت أولا به من دون مياه، غسلته بها ، وأعدت الكرة لمرة أخرى بشكل طبيعي للتخلص نهائياً من بقايا الزيت الدهني.

بعد الإستحمام شعرت فوراً بتحسن صحة خصلات شعري وبليونتها واتخذت القرار باعتماد هذه الخلطة لمرة كل أسبوعين.واكتشفي المزيد أيضاً عن فوائد هذا الزيت على البشرة

الخل والمياه

الخل والمياه لغسل الشعر

خلال هذين الشهرين، استعنت لاسيما بخل التفاح لغسل شعري، وكنت لمرة أسبوعياً على الأقل وبعد الإنتهاء من غسل الشعر بالشابو والتخلص من رغوة الصابون نهائياً، أخلط نصف كوب من خل التفاح بكوب وربع الكوب من المياه، ثم أطبق الخلطة على شعري من الجذور الى أطراف وأفرك الفروة جيداً برأس أصابعي من دون أن أعيد شطفه بالمياه.

أنتقل بعدها فوراً الى تسريحه وتجفيفه. هذه الطريقة وبعد شهرين من الإستعمال نجحت بتعزيز لماعية لون شعري الأسود بطريقة مثالية وكأني صبغت الخصلات من دون أن أعرضها في الوقت عينه الى ضرر الصبغة.

المايونيز وزيت الخروع

المايونيز وزيت الخروع

هذه الخلطة ساعدتي كثيراً بعد استعمالها لمرة كل أسبوعين من التألق بشعر كثيف، لامع رطب وناعم من دون الإضطرار الى تعريضه للحرارة العالية. ويعود الفضل للبروتيين الموجود في بياض البيض والذي يعزز نعومة الشعر، زلزيت الخروع الذي يعرف بقدرته المثالية على تكثيف الخصلات وتعزيز تموه وطول كما يلعب دوراً أساسياً في تعزيز لماعية الفروة.

أما طريقة تطبيق هذه الخلطة، فكانت سهلة جداً، كنت أستعين بملعقة كبيرة من المايونيز وأضيف عليها أخرى كبيرة من زيت الخروع. بعد أن أخلط المكونات جيداً أطبق المزيج على فروة شعري من الجذور بأسلوب التدليك حتى الأطراف. أترك الخلطة على شعري لساعتين من الوقت ثم أغسله بالشامبو.

وأخيراً بعد شهرين من العناية بشعري عبر الإستعانة بهذه الخلطات، تألقت فعلاً بإطلالة متجددة وبشعر أسود لامع ومفعم بالحيوية، وكنا قد كشفنا لك أفضل التسريحات التي تبرز جمال الشعر الأسود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية