خلطات تبيض اليدين والقدمين بمكونات طبيعية

خلطات تبيض اليدين والقدمين

السواد والبقع الداكنة أمر لا محالة منه بالاخص اذا تعرّضت البشرة لاشعة الشمس. تتعرّض اليدان والقدمان الى السواد والشوائب من قلّة العناية بالبشرة أيضًا، فيجب أن تهتمي ببشرتك جيدًا بالاخص اذا جفّت أو بدأت بالتحسّس. لذلك اكتشفي مع ياسمينة أبرز الخلطات المناسبة لتبييض البشرة وجعل قدميك ويديك تتمتعان ببياض ونعومة ونضارة.

ias

خلطة الزبادي:اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع نصف ملعقة من العسل، ثم ضعي الخليط على يديك وقدميك، واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة. يمكنك أيضاً أن تضيفي القليل من عصير الليمون والبعض من الشوفان إلى اللبن كي تحصلي على عجينة سميكة. بإمكانك أن تكرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

خلطة البرتقال: اخلطي ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم، ثم ادهني به يديك وقدميك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء البارد. كرّري تطبيق الوصفة مرتين أسبوعيًا على أقل.

خلطة العسل: امزجي ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وضعي الخليط على يديك وقدميك لمدة عشر دقائق وكرّري تطبيق الخلطة مرة واحدة يومياً.

خلطة الخيار والليمون: امزجي ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار، ثم طبّقي المزيج على يديك وقدميك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل غسله، كرّري هذه العملية مرة واحدة يومياً.

خلطة الشوفان: امزجي ملعقة واحدة من الشوفان والقليل من الكركم وبعض القطرات من عصير الليمون ثم طبّقي المزيج على يديك وقدميك وانتظري كي تجفّ ثم اغسليها. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة يومياً.

خلطة الحليب: ضعي القليل من الحليب على نار هادئه كي يدفأ ثم إستخدمي منشفة وطبّقيه على يديك وقدميك واتركيه حتى يجفّ ثم اغسليه وكرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية