تعلمي كيفية تبييض اليدين بالنشا بخطوات سهلة وسريعة

خلطات تبييض اليدين بالنشا

يتمتّع النشا بفوائد كثيرة من شأنه أن يعطيها للجسم وللبشرة، منها صحيّة وبعضها الاخر جماليّة، فهو يتكوّن من خليط السكريات والكربوهيدرات المعقدة ويدخل ضمن المكوّنات الاساسيّة لاطعمة كثيرة مثل الخبر، المعكرونة، الارز، البطاطس وغيرها. كما يمكن تحويله الى ماسك او كريم او مستحضر طبيعي وصحيّ وسهل التحضير والتطبيق مع خلطه بمكوّنات أخرى يجوز مزجها معه لتعطي الفوائد المطلوبة.

ias

وفي هذا المقال، ستعرّفك "ياسمينة" بشكل خاصّ على كيفيّة تبييض اليدين بالنشا. ولكن قبل الغوص في تفاصيل فوائد النشا لليدين، عليك ان تعلمي بأنه يستخدم في علاج مشاكل كثيرة تعاني منها البشرة مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء، الاسوداد، ومعالجة الحساسيّة وما الى هنالك فهو من ابرز خلطات الوجه.

أما بالنسبة الى اليدين، وتعرّضهما في فصل الصيف بالذات لاشعة الشمس بشكل متواصل، يمكنك أن تستخدمي النشا لتبييضهما، مع خلطات كثيرة ابرزها:

النشا وعصير الليمون: تتميّز هذه الخلطة بأنها تضمّ مكونين طبيعييّن مفيدان جدّاً للبشرة، وعليك هنا أن تخلطي ملعقة من النشا مع ملعقتين من عصير الليمون في وعاء ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على يديك لتبييضهما وذلك لحوالي الخمسة عشرة دقيقة.

كما يمكنك استخدام خلطة اخرى مؤلّفة من عدّة مكوّنات، حيث عليك ان تخلطي ربع كوب من الحليب وملعقة من الخميرة وملعقتين من عصير الليمون وكذلك من الشّوفان ومن ثمّ ضيفي ملعقة كبيرة من النشا، وبهذه الطريقة عليك ان تقومي بدهن هذا الخليط بعد مزجه جيّداً على اليدين لمدة تتراوح بين العشرين دقيقة والنصف ساعة ومن ثمّ قومي بغسله. وهكذا ستحصلين على نتائج ملموسة، طبيعيّة مضمونة، وصحيّة لن تسبب لك أي مشكلة بل على العكس ستساهم في تبييض يديك. لكن حاولي أن تكرّري هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع حتّى تستفيدي من فوائدها بشكل أسرع.

اقرأي المزيد: تعلمي تحضير أفضل خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية