خلطات تفتيح الابطين تزيل الاسوداد بسرعة

خلطات تفتيح الابطين تزيل الاسوداد بسرعة

هل تعانين من الاسوداد في منطقة تحت الابط؟انه أمرٌ مزعجٌ من بين مشاكل البشرة العدة بالاخص في فصل الصيف عندما تريدين ارتداء الملابس الكاشفة عن اليدين. أسباب هذا الاسوداد عدة من بينها الحلاقة والعرق الزائد وعدم تهوئة هذه المنطقة بشكل مكثف. لذلك، ان مشكلتك لها حلٌ بسيط تقدمه اليك ياسمينة من خلال استخدام خلطات الجسم التي تساعدك في ازالة هذا الاسوداد المحرج.

ias

خلطة بالحليب والعسل: أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل ولا سيما عصير نصف ليمونة واحدة. حرّكي المكونات جيدًا ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز عليها. يساهم هذا الاخير في تفتيح لون البشرة مثل عصير الليمون. بعدها، إدهني الخليط على منطقة تحت الابطين واتركيه للمدة ربع ساعة حتى يجفّ. ثمّ أفركي المزيج بلطف لكي تزيلي الجلد الميت والاسوداد معًا.

خلطة قشور البرتقال والعسل: أخلطي ملعقة كبيرة من العسل بالاضافة الى ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفّفة والمطحونة في الخلاط. طبقي هذا الخليط على منطقة تحت الابطين، بعد تحريكه جيدًا، ودلكيه لمدة ربع ساعة حتى يجفّ تماماً. ثم إغسلي منطقة تحت الابطين بالماء الدافئ وتتخلّصين عندها من الجلد الميت.

البطاطا: افركي منطقة تحت ابطيك بشرائح مقطعة من البطاطا كما أن بامكانك أن تعصري بضع حبات من البطاطا وتقومي بتطبيق العصير المستخرج منها على منطقة تحت ابطيك. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

خلطة الملح وماء الورد وزيت الزيتون: قومي بتذويب ملعقة كبيرة من الملح في الماء وحرّكي المزيج جيداً. ثمّ أضيفي الماء على كوب واحد من ماء الورد بالاضافة الى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من البودرة ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تمتزج. ضعي من بعدها المزيج على النار وحرّكيه ببطء حتى يصبح دافئًا. طبّقي الخلطة على منطقة تحت الابط ودلّكيها بلطف لمدة ساعتين ثم اغسليها بالماء الدافئ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية