البقع الداكنة والشوائب اصبحت من الماضي مع خلطات زبدة الشيا لتبييض البشرة

خلطات زبدة الشيا لتبييض البشرة

ان الحصول على بشرة بيضاء خالية من الشوائب اساس اطلالة كل مرأة تبحث عن لمسة مميزة لتعيد النضارة والصحة الى اطلالتها وذلك عبر اللجوء الى خلطات طبيعية فعالة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. فوائد زبدة الشيا على بشرتك
  2. نصائح قبل استخام زبدة الشيا
  3. خلطات بزبدة الشيا لتفتيح الجسم

1- فوائد زبدة الشيا على بشرتك

خلطات زبدة الشيا لتبييض البشرة

تعتبر زبدة الشيا من المكونات الفعالة فيمجال العناية بالبشرة وتبييضها. منها اخترنا ان نعرفك على فوائد زبدة الشيا على البشرة.

1- تساعد زبدة الشيا على الشفاء من مختلف الحروق بسرعة.

2- التخلص من التشققات والخطوط البيضاء والحمراء التي يمكن ان تظهر على بشرتك نتيجة عدة عوامل محيطة بك.

3- تعمل زبدة الشيا على تجديد خلايا الجلد الميتة وتعمل على ترطيب بشرتك وتنعيمها بفضل احتوائها على الاحماض الدهنية.

4- تساعد زبدة الشيا على مكافحة مظاهر الشيخوخة المبكرة وتمنع ظهور التجاعيد عليها.

5- تساعد على علاج مختلف مشاكل البشرة كالاكزيما والنمش والكلف.

6- تساعد كذلك زبدة الشيا على علاج الهالات السوداء.

7- تساعدك على التخلص من خشونة اليدين والقدمين وتعمل على تنعيمها.

8- تقضي زبدة الشيا على البقع الداكنة وتخلص من الترهلات التي يمكن ان يتعرض لها الجسم نتيجة السمنة.

9- تقي البشرة من عوامل الجو المختلفة وتحميها من اشعة الشمس بفضل احتوائها على تركيبة الحماية من اشعة الشمس.

10- تشفي الجروح والخدوش التي يمكن ان تصيب البشرة كما وتكافح حساسية وتهيج البشرة.

2- نصائح قبل استخام زبدة الشيا

خلطات زبدة الشيا لتبييض البشرة

قبل استخدام زبدة الشيا على بشرتك والتخلص من الشوائب سريعاًمن الضروري ان تحرصي على التعرف على هذه النصائح التي تساعدك لتحصلي على افضل النتائج.

1- احرصي على استخدام زبدة الشيا على الجسم مباشرة بعد الاستحمام بالماء الساخن، كما يمكنك ان تقومي بتسخين المنطقة التي تريدين دهنها بزبدة الشيا بواسطة مجفف الشعر لتفتيح المسامات وتسريع تغلغلها داخل البشرة.

2- احرصي على تدليك المنطقة التي تقومين بتطبيق زبدة الشيا عليها بحركات دائرية لمدة 10 دقائق من اليمين الى اليسار.

3- ان كان لديك حساسية من المكسرات ابتعدي عن استخدام زبدة الشيا عليها لانها تعتبر من فئة المكسرات.

4- ان كنت تعانين من جروح وخدوش يمكنك ان تعتمدي على زبدة الشيا لعلاجها ولكن اذا كانت الخدزش عميقة ينصح بتجنبها.

3- خلطات بزبدة الشيا لتفتيح الجسم

خلطات زبدة الشيا لتبييض البشرة

ان اللجوء الىالخلطات الطبيعية الفعالة من اجل الحصول على بشرة نضرة وجذابة خالية من الشوائب يتطلب منك ان تعرفي طريقة مزج المكونات مع بعضها لتحصلي على النتيجة المطلوبة. لذلك، سنعرفك على خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم والوجه والمناطق الحساسة..

1- خلطات بزبدة الشيا لتفتيح الجسم: اخلطي مقدار ملعقة من زبدة الشيا في حمام مائي اضيفي اليها ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من النشا وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زبدة الفستق واضيفي اليها ملعقة صغيرة من السكر الناعم لتحضري خلطات بزبدة الشيا لتفتيح الجسم. دلكي بشرتك بالمزيج لحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع. هذه واحدة من افضل خلطة زبدة الشيا لتوحيد لون الجسم.

2- خلطات بزبدة الشيا لتفتيح الوجه: ابدأي بتدليك بشرتك بحركات دائرية بزبدة الشيا ثم ازيلي الزبدة الزائدة بقطعة من القطن. امزجي ملعقة منم زيت الزيتون مع ملعقة من العسل ودلكي وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

3- خلطة زبدة الشيا لتفتيح اليدين: لتحضير افضل خلطة زبدة الشيا لتفتيح اليدين، امزجي ملعقة من زبدة الشيا ملعقة كبيرة من الحليب في حمام مائي ثم اضيفي اليه ملعقة من الخميرة الفورية مع كبسولتيت من زيت جنين القمح اخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متجانس. ضعي الخليط في علبة محكمة الاغلاق وادهني يديك بالمزيج مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

4- خلطة زبدة الشيا لتفتيح الركب والاكواع: اضيفي ملعقتين من زبدة الشيا الى ملعقة من القهوة وملعقة من النسكافيه. أضيفي اليها نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وطبقي الخليط على المنطقة المراد تفتيحها واتركيه لمدة 30 دقيقة قومي من بعدها بشطفه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين اسبوعياً.

5- خلطة زبدة الشيا لتبييض المناطق الحساسة: يمكنك استعمال زبدة الشيا للمنطقه الحساسه عبر مزد ملعقتين من زبدة الاشيا مع ملعقتين من زيت الزيتون لتحصلي على قوام لين. دلكي المنطقة الحساسة المراد تبييضها بالمزيج بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركي المزيج لمدة 10 دقائق اضافية قبل ان تقومي بشطفه بالماء الفاتر. استخدمي هذه الخلطة من زبدة الشيا للمنطقه الحساسه يومياً لمدة اسبوعين. وبهذه الخطوات ستتمكنين من تحضير زبدة الشيا لتبييض المناطق الحساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية