خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر الخفيف

خلطات عدة تساعدك أن تحافظي على شعر صحي وغني بالمعادن، ولكي تحصلي على شعر كثيف ليس عليك سوى أن تستخدمي خلطة الثوم وزيت الزيتون التي تقدمها اليك ياسمينة. من المعروف أن زيت الزيتون يتميز بقدرته على علاج الشعر الجاف والتالف والخفيف، كما أنه يقدّم لك النعومة عينها الذي يقدمها لك البلسم العادي ولكن بالطبع ان زيت الزيتون صحي أكثر ولا يحتوي على مواد كيماوية قد تضرُ بشعرك. أما الثوم، فهو مهم جدًا للشعر اذ انه يساعد في قتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا في الشعر وذلك لأنه يحتوي على مادة الكبريت. تساهم قدرة الكبريت في تعزيز نسبة الكراتين على تقوية فروة الرأس. اليك هذه الخلطات التالية وحاولي أن تطبقي البعض منها.

ias

الخلطة الاولى: اهرسي حرصًا واحدًا من الثوم وأضيفي عليه القليل من زيت الزيتون ثم ضعيهما داخل علبة لمدة عشرة أيام في الثلاجة. يعد العشرة أيام، استخدمي الخلطة كل يوم في الأسبوع الأول، ثم خفّفي استخدامها الى ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم استعمليها مرة واحدةفي الشهر. طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدًا عند تطبيق الخلطة ثم اغسليه كالعادة وستلاحظين أن شعرك أصبح شعرًا كثيفًا.

الخلطة الثالثة: أضيفي حبة واحدة من الثوم المقشر الى كمية مناسبة من زيت دابر أملا وزيت جوز هند وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع‏ وزيت الجرجير ثم ضعي المزيج على النار حتى يغلي قليلاً. بعدها، طبقي الخليط على شعرك، ولفّيه بغطاء بلاستيكي، لمدة ثماني ساعات واغسلي شعرك بعدها جيداً بالماء والشامبو. يمكنك أن تطبقي هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية