تعرفي على خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر

خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر

انسي أمر الكريمات الطبية ومستحضرات التجميل وغيرهما من المستحضرات التي تستعملينها على شعرك كي تحسنّيه وتعتني به، فهي ليست صحية وطبيعية. سافري الى عالم الخلطات المنزلية التي هي الحل الاساسيلمشاكل الشعر التي تعانين منها. يمثل الثوم واحداً من أهمّ أنواع المواد الغذائية بفضل المواد الغنية التي يحتوي عليها، تقدّم اليك ياسمينة أهم خلطات زيت الزيتون والثوم للشعر ذي فعالية عالية كي تستخدميها للعناية بشعرك.

ias

الخلطة الاولى: اهرسي حرص ثوم كامل وأضيفيه إلى زيت الزيتون وضعيهما بعلبة لمدة عشرة أيام في الثلاجة. استخدمي الخلطة كل يوم في الأسبوع الأول، ثم خفّفي استخدامه الى ثلاثة أيام في الأسبوع الثاني والثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر. طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدًا.

الخلطة الثانية: امزجي زيت الزيتون مع الثوم وضعيه في وعاء مغلق واتركيه لمدة عشرة أيام خارج الثلاجة، وبعدها يومين داخل الثلاجة. ثم استعمليه كحمام زيت يومياً في الأسبوع الأول. وفي الأسبوع الثاني كل يومين أما في الأسبوع الثالث مرتين، وبعدها مرة في الاسبوع .

الخلطة الثالثة: أضيفي حبة ثوم مقشرة الى زيت دابر أملا وزيت جوز هند وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع‏ وزيت الجرجير ثم ضعي المزيج على النار حتى يغلي قليلاً . ثمَّ طبقي الخليط على شعرك، ولفّيه بغطاء بلاستيكي، لمدة ثماني ساعات. اغسلي شعرك بعدها جيداً. يجب تطبيق هذه الخلطة مرة في الاسبوع. ستسقط البصيلات الضعيفة وبعدها سيخفّ التساقط بشكل تدريجي وملحوظ .

اذا أردت أن تزيدي الكثافة في شعرك أو العناية به كي لا يتساقط هذه الوصفات الثلاث هي فعّالة ومناسبة لهذه الحالات. طبّقيها على شعرك بالطريقة المذكورة وكما يجب كي تحصلي على نتلئج فعّالة وملحوظة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية