اختاري الخلطة الطبيعية الانسب لنوع شعرك

خلطات طبيعية بحسب أنواع الشّعر

تختلف أنواع الشعر من امرأة لأخرى وتتعدّد أشكال علاجاته بحسب المكونات التي يتم استخدامها، ولأن الشعر يعدّ منذ الأزل سراً من أسرار جمال المرأة تعرّفي مع ياسمينة على أفضل طريقة للمحافظة على شعرك وتغذيته طبيعياً بحسب نوعه بعيداً من المواد الكيميائية التي قد تضرّ بفروة رأسك في بعض الأحيان وتسبّب في خسارة الشّعر.

ias

للشعر الدّهني: تعاني المرأة التي تمتلك شعراً دهنياً من شدّة الإفرازات التي تخسرها أحياناً تسريحاتها وتفقدها إطلالتها التي حاولت الظهور بها، صحيح أن الشعرالدهني يعتبر صحياً بسبب كمية زيوته الطبيعية إلاّ أنه يسبب أحياناً الاحراج لذلك اعتمدي عصير ليمونة كاملة وأضيفي عليه كوباً من المياه، بعد استخدام الشامبو أثناء الاستحمام أغسلي شعرك بهذا الخليط اتركيه لدقيقتين وأعيدي غسله بالمياه فقط. تعتبر هذه الخلطة مثالية للشعر الدهني لأن الليمون يساهم في توازن زيوت فروة الشعر للتخلّص من الدهون الزائدة والمحافظة على الكمية التي يحتاجها لإطلالة صحية لامعة.

للشعر الجاف: يعتبر الشعر الجاف من أسوأ أنواع الشعر في التصفيف لأنه يفتقد للرطوبة وتتكسّر أطرافه بسرعة كبيرة ولا يتمتّع باللماعية الكافية إضافة إلى أن صبغات الشعر تضاعف هذه المشكلة، لذلك اختاري المايونيز لعلاجه من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الخروع، أمزجي المكوّنات جيداً وطبّقي الخلطة على شعرك مرّة في الأسبوع، أتركيها لساعة قبل الاستحمام وستحصلين بعد أسبوعين من الاستعمال على النتيجة التي تتمنّينها.

للشعر العادي: مع الوقت يبدأ الشعر بفقدان زيوته الطبيعية وفيتاميناته بسبب عوامل طبيعية كثيرة إضافة إلى صبغات الشعر، لذلك حافظي على صحة فروة رأسك واعتمدي خلطة الزيوت الطبيعية مرة من كل أسبوع، أخلطي زيت الخروع وجوز الهند والزيتون وطبّقي المزيج على شعرك لساعة من الوقت قبل الاستحمام واحصلي على شعر لمّاع ومفعم بالحيوية.

للشعر الخفيف: هي مشكلة شائعة في الأيام الأخيرة إلاّ أن علاجات طبيعية كثيرة ممكن أن تقوم بالواحب، لذلك إن بدأت تشعرين بأنك تفقدين شعرك من دون عامل وراثي، طبّقي هذه الخلطة واحصلي على نتيجة رائعة بعد الاستعمال الثاني. ضعي باقة من الجرجير في الخلّاط وأضيفي عليها حبّتين من الثوم وملعقة كبيرة من زيت الخروع، أخلطي المكوّنات جيّداً طبّقي هذه الخلطة واتركيها لـ 30 دقيقة قبل الاستحمام. إعتمدي هذه الخلطة من مرّة لمرّتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة سريعة.

إقرئي المزيد: أهم فوائد الخل للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية