خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الإبط

خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط

نخبرك عن خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط، تحضرينها من مكونات موجودة في منزلك، لتتخلصي من التصبغات السوداء تمامًا، مع الحرص على أن تستشيري طبيب الجلد في حال كانت بشرتك حساسة. والجدير ذكره، أنها مختلفة عن الوصفات الطبيعية لتبييض الجسم.

ias

الاسوداد تحت الابطين هو نتيجة تراكم الخلايا الميتة مع مرور الوقت، والتي تغلق المسامات وتمنع البشرة من التنفس، وينتج ذلك لعدة أسباب، أبرزها عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة، أو الاستخدام المستمر للشفرة. إضافة إلى التقنيات الطبية التي بإمكانك اللجوء إليها، في إمكانك تطبيق إحدى الخلطات التالية لتبييض هذه المنطقة.

خلطة البطاطس والخيار

خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط
البطاطس والخيار الأفضل لتبييض البشرة

ضعي في الخلاط نصف حبة بطاطس وحبة خيار، وافركي منطقة تحت الإبطين بالمزيج بلطف واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أزيليه بالمياه الباردة، وتجنبي ممارسة أي نشاط قد يتسبب بتعرق المنطقة لساعة على الأقل. طبقي هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع.

خلطة قشر البرتقال

خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط
استفيدي من خصائص قشور البرتقال بالتبييض

أضيفي ملعقة من الحليب السائل وأخرى من ماء الورد إلى ما يكفي من بودرة قشور البرتقال للحصول على عجينة، وافركي منطقة تحت الإبطين بها لمدة دقيقة لكل جهة، واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة قبل أن تزيليه بالمياه الباردة. طبقي الخلطة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

خلطة البيكينغ صودا

خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط
البيكينغ صودا يقضي على الخلايا الميتة ويبيّض البشرة

تعرف البيكينغ صودا بمفعولها في تقشير الخلايا الميتة، فامزجيها مع ما يكفي من الماء أو ماء الورد للحصول على مزيج سميك، وقشري به منطقة تحت الإبطين بحركات دائرية ثم أزيليه بالمياه الباردة. طبقي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

استفيدي من الليمون

خلطات طبيعية لتفتيح منطقة تحت الابط
دلكي منطقة تحت الإبطين بشرائح الليمون

يساعد الليمون على التخلص من التصبغات السوداء في البشرة، ومنها التي تظهر تحت الإبطين، فافركي هذه المنطقة بشرائح الليمون لمدة دقيقتين، وقد تشعرين بحرقة بسيطة اثناء ذلك، واتركي العصير عليها لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بالمياه الباردة. كرري هذه الخطوة 3 مرات أسبوعيًا.

كذلك، لا تترددي بتطبيق الخلطة الكورية لتبييض بشرة الوجه، لتتمتعي بإطللة متألقة طوال الوقت، ولا تنسي أيضًا الانتباه من أسباب جفاف البشرة وتطبيق أبرز العلاجات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية