خلطلت طبيعية لتقشير البشرة وتنظيفها

خلطات طبيعية لتقشير البشرة

هل تبحثين عن مقشّر للوجه لا يحتوي على مواد كيميائية لبشرتك الحساسة؟ لا تحتاري كثيراً ولا تقلقي لأن الحل في مطبخك ويكمن في بعض الخلطات الطبيعية السهلة التي يمكنك تطبيقها في المنزل والتي تمنحك نتائج رائعة، لذلك، تعرّفي مع ياسمينة عليها وتألّقي ببشرة نضرة ونظيفة من الأعماق.

ias

خلطة اللوز والعسل مع الليمون: ضعي في الخلاط 3 ملاعق كبيرة من حبات اللوز وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من عصير الليمون، امزجي المكونات جيّداً وطبقيها على بشرتك لـ 20 دقيقة حتى تجفّ وقومي بتقشيرها. اعتمدي هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع واحصلي على مسام عميقة التنظيف. يذكر أن هذه الخلطة تساهم أيضاً في تبييض البشرة ومنحها إشراقاً غير إعتيادي.

خلطة الخميرة والطّحين مع ماء الودر: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من الطحين وأخرى من الخميرة وأضيفي عليهما ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبّقي الخليط على بشرتك واتركيه لـ 15 دقيقة وقومي بعدها بعملية التقشير، وستلاحظين الفرق فوراً ناهيك عن النضارة وانتفاخ البشرة التي تمنحك إياها الخميرة.

خلطة السكر واللبن مع العسل:  ضعي ملعقة كبيرة من اللّبن في وعاء وأضيفي عليها أخرى من السّكر،أمزجي المكوّنات جيّداً وأضيفي عليها العسل. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لـ 20 دقيقة وبعدها قشّري المكوّنات واحصلي على بشرة نضرة نظيفة ومشرقة بسبب استخدام اللبن الذي ينعشها.

الليمون مع الملح والعسل: يساهم الليمون في تنظيف البشرة وتطهيرها من خلال التخلص من الجلد الميت والزيوت السامة، إضافةً الى أنه يعمل على إزالة البقع الداكنة لذلك ننصحك بتطبيق هذه الخلطة المؤلفة من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الملح، أخلطي المكونات جيداً ووزّعيها على بشرتك لـ 10 دقائق تقريباً وستحصلين بعد إزالتها بالمياه الفاترة على بشرة نضرة نظيفة تشعّ جمالاً.

إقرئي المزيد: أفضل الخلطات الطبيعية لأظافر قوية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية