خلطات طبيعية للشعر تحارب قساوة فصل الشّتاء

خلطات طبيعية للعناية بالشعر في الشّتاء

مع اقتراب فصل الشتاء تبدأ فروة الشعر بالتّأثر سلبيّاً  بسبب الطقس الجاف، الانتقال المتكرّر بين المنزل الدافئ والحرارة المتدنية في الخارج، إضافةً إلى استعمالك المتكرّر لمجفف الشعر تفادياً لرطوبة الرأس التي تؤذي صحة الانسان، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على خلطات طبيعية تحمي الشعر من تلف الشتاء لإطلالة مفعمة بالحيوية.

ias

خلطة زيت اللوز وزيت جوز الهند مع خل التفاح: حاربي جفاف الشعر بهذه الخلكة وتألّقي بفروة صحية خالية من القشرة بسبب خل التفاح الذي يطهّر فروة الرأس إضافة الى الزيوت التي ترطبها وتحميها من التقصف لذلك، ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وأخرى من زيت جوز الهند وأضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح. طبّقي الخلطة على شعرك لـ 15 دقيقة قبل الاستحمام. كرّري هذه الخلطة مرة من كل أسبوع وحافظي على شعر صحي ولامع.

خلطة صفار البيض مع الليمون وزيت الزيتون: للبيض أهمية كبيرة في الحفاظ على فروة صحية فهو يعمل على تنعيم الشّعر وزيادة سماكته إضافة الى منع تساقطه، أما الليمون فيعالج مشاكل القشرة التي تكثر في فصل الشتاء لذلك لا تتردّدي في تطبيق هذه الخلطة لاسيما في فصل الشتاء. ضعي صفار بيضة في الخلاّط وأضيفي عليها عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أخلطي المكوّنات جيداً وطبقيها على شعرك لـ 20 دقيقة. كرّري هذه الخلطة أسبوعياً.

خلطة الموز وحليب جوز الهند مع العسل: بسبب المعادن الغذائية التي يحتويها يساعد الموز على تقوية الشعر الضعيف والجاف ويمنعه من التساقط، لذلك ضعي موزتين في الخلاط وأضيفي عليهما ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، أخلطي المكوّنات جيداً وضعي ملعقة من العسل. طبّقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وحافظي على شعر لامع وصحي طوال الشتاء.

إقرئي المزيد: تعرفي على آخر صيحات الشعر القصير لهذا الموسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية