طبقي خلطات عروس سريعه لتبييض وتفتيح لون الجسم

خلطات عروس سريعه لتبييض الجسم

يشتهر فصل الصيف بكونه موسم الاعراس بامتياز، لذلك واذا كنت تتحضرين ليوم زفافك الكبير وتبحثين عن الاطلالة المثالية اليك هذه الخلطات المميزة لجسم خال من الشوائب والعيوب:

ias

  1. خلطات الجسم للعروس لتبييض وتفتيح اللون
  2. خلطات عروس سريعه للمناطق الحساسة في الجسم
  3. خلطات عروس طبيعيه  للركب او السيقان والاكواع

1- خلطات الجسم للعروس لتبييض وتفتيح اللون

خلطات عروس سريعه لتبييض الجسم

تبحث المرأة بشكل عام والعروس عن الاطلالة المثالية، التي تتطلب منها العناية بالبشرة والجسم قبل فترة معيّنة من يوم زفافها لتحصل على النتائج المرجوّة. وهنا اختارت لك ياسمينة بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض وتفتيح لون الجسم:

  • البيض وعصير الليمون: امزجي بياض بيضتين مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من ماء الزهر. ومن ثمّ طبقي الخليط على الجسم والاماكن التي تريدين تبييض لونها ودلكيها بحركات دائرية واتركي المزيج لحوالي الساعة من الوقت قبل الاستحمام بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تعدّ من الخلطات ذات خصائص جمالية كثيرة لما يحتوي كل مكون منها على مصادر غذائية وفيتامينات ومعادن تنعكس ايجاباً على الجسم.
  • الزبادي والنشا: عليك في هذه الخلطة ان تمزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من النعناع الجاف، بالاضافة الى ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر واخرى من البقدونس الجاف. واحرصي على تطبيق المزيج على الجسم او اليدين واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. وستلاحظين الفرق سريعاً ولا سيما عند تكرار تطبيق هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع.
  • خلطة الخيار والليمون: يشتهر كلّ مكوّن من هذه الخلطة بفوائده الجمالية الكثيرة، اذ ان الخيار يستخدم كثيراً عند العناية بالبشرة والجسم وهو من الخلطات التي تلجأ اليها النساء باستمرار تماماً كما يشتهر الليمون في مجال تبييض وتفتيح لون الجسم والبشرة، من هنا اهمية هذه الخلطة في منحك اطلالة خالية من الشوائب والعيوب. لذا عليك ان تمزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض والقليل من الكركم. ومن ثمّ تطبيقها على الجسم والمناطق المراد تبييضها، وتركها لمدّة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء البارد لنتائج مذهلة في وقت سريع.

اقرأي المزيد: اليك بالخطوات خلطة تبييض الجسم في 3 ايام

2- خلطات عروس سريعه للمناطق الحساسة في الجسم

خلطات عروس سريعه لتبييض الجسم

اختارت لك ياسمينة خلطات عروس سريعه طبيعية ومنزلية للمناطق الحساسة في الجسم ولاطلالة بلا شوائب وعيوب:

  • العسل والليمون: إمزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وأضيفي إلى الخليط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. بعدها، إمزجي الخليط جيداً حتى يتجانس مع بعضه ويصبح بمتناول يديك علاج طبيعي ومنزلي مفيد للجسم، ثم أضيفي تدريجياً ملعقة صغيرة من الحليب البودرة. وطبّقي الخلطة على الأماكن الحساسة من الجسم واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر او البارد. وعند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستحصلين على نتائج مذهلة وصولاً الى يوم زفافك المنتظر.
  • الملح وزيت الزيتون: ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح في الماء وحرّكيه جيّداً حتى يختفي أثره. ومن ثمّ أضيفي الماء الى كوب من ماء الورد وثلاث ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي ونصف كوب من بودرة تالك للاطفال. عند الانتهاء من خلط المكونات المشار اليها، ضعي المزيج على النار لفترة قصيرة جداً حتى يصبح ساخناً، وطبقيه من ثمّ على الاماكن الحساسة التي تعاني من الاسمرار والاسوداد ودلّكيها برفق. واتركي الخلطة على جسمك مدة ساعتين، واستحمي عند انتهاء الوقت بالماء الفاتر.
  • الطحينة والزبادي: اليك ايضاً هذه الخلطة المفيدة للمناطق الحساسة بغية تبييضها وتفتيح لونها بوقت سريع، وخطوات سهلة وبسيطة، وذلك من خلال خلط ملعقة طحينة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة زبادي. على ان تضعي الخلطة على الأماكن الحساسة في الجسم والتي تعاني من الاسمرار والاسوداد والبقع الداكنة والتي تسبب لك الاحراج وتؤثر سلباً على صفاء اطلالتك. أتركيها حوالى الساعة من ثم اغتسلي بالماء الفاتر. ويمكنك أن تعيدي هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق سريعاً.

اقرأي المزيد: هكذا تحضرين افضل خلطات للجسم للعروس السودانية

3- خلطات عروس طبيعيه للركب أو السيقان والاكواع

خلطات عروس سريعه لتبييض الجسم

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الاسوداد والاسمرار ولا سيما في الركب والساقين والاكواع، نتيجة عوامل كثيرة سواء متعلقة بالنظافة، او بالوراثة، او ببعض الامراض والادوية التي لا يتقبلها الجسم فترتد سلباً عليه، الى جانب السمنة الزائدة التي تترك اسوداداً في بعض مناطق الجسم، كذلك هناك اسباب متعلقة بالتعرض المستمرّ لاشعة الشمس الضارة والحارقة، وغيرها الكثير، الامر الذي يزعج المرأة والعروس التي تحبث عن خلطات لعلاج هذه المشكلة قبل موعد زفافها. واليك بعضها:

  • الفلفل الأسود والفازلين: تتألف هذه الخلطة من ملعقة واحدة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين مع ملعقتين من كريم الفيكس. عند تحضير هذه المكونات اخلطيها كلها في وعاء لتحصلي على ماسك للجسم طبيعي وذات خصائص جمالية كثيرة، من اهمها تفتيح وتبييض لون الجسم والمناطق الحساسة منه. وقومي بوضع هذا الخليط يومياً على ركبتيكِ، أو ساقيك حتى أكواعكِ، ودلكيهما جيداً وبلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي المستحضر عن جسمك بالماء الفاتر لنتائج رائعة.
  • الخل الأبيض: تتكون هذه الخلطة من كوب واحد من الماء، ونصف كوب من عصير الليمون، و3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من ماء الورد، وعند مزج هذه المكونات معاً، قومي بوضع القليل من الخليط على قطعة من القماش وغطي ركبتكِ بها لمدة ساعتين من الوقت، وبعد إزالة القماش إغسلي الركبتين جيداً والامر نفسه ينطبق على الاكواع والساقين.
  • الشوفان والجلسرين والليمون: تعدّ هذه الخلطة من اكثر الخلطات الطبيعية استخداماً في ما خصّ تبييض وتفتيح لون الركب والساقين والاكواع، وذلك من خلال خلط نصف فنجان من الشوفان، مع ملعقتين من الجلسرين وملعقتين ايضاً من عصير الليمون، ودلكي الخليط على الاماكن التي ترغبين في تبييضها، واتركيه لمدَّة نصف ساعة، وعند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً. وتحصلين على اطلالة كلها نضارة واشراقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية