كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار بخلطات سهلة؟

خلطات كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار

سؤالك الدائم: كيف اخلي شعري ناعم بدون استشوار ؟ هو من الامور التي تبحثين عنها من اجل الحصول على شعر لامع وصحي، لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على هذه الخلطات.

ias

1- زيت جوز الهند وعصير الليمون:

ان زيت جوز الهند يعتبر من افضل الزيوت للعناية بالشعر، ويساعد على موازنة الزيوت في الشعر. لتحضير هذه الخلطة، قومي بتسخين ملعقتين من زيت جوز الهند واضيفي اليها كمية مناسبة من عصير الليمون واخلطي جيداً لتحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليك فروة رأسك بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعد ايضاً على التخلص من الشعر الخشن.

2- حمام الزيت:

ان حمام الزيت هو الانسب ليساعد الشعر على تشرب الزيوت لتتمتعي بشعر منسدل وسلس. قومي بتسخين كمية من زيت جوز الهند ودلكي شعرك بالمزيج جيداً ثم ضعي منشفة في الماء الساخن واعصريها جيداً ثم قومي بلفها على شعرك واتركيها لمدة 35 دقيقة قبل ان تشطفي شعرك بالماء الفاتر.

3- الحليب والعسل:

من المعروف عن العسل قدرته على ترطيب شعر ومنحه ملمساً ناعماً وحريرياً. وكذلك، يعمل الحليب على مد شعرك بالبروتينات التي يحتاجها. من هنا فان مزج كوب من الحليب مع ملعقتين من العسل، وتطبيق المزيج بطريقة متساوية على كامل الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر لتحصلي على شعر ناعم بدون الحاجة الى استعمال مجفف الشعر.

4- زيت الزيتون والبيض:

يعتبر البيض من المكونات الفعالة في مجال العناية بالشعر، فكيف اذا قمت بمزجه مع زيت الزيتون الذي يساعد على تغذية الشعر بعمق. لذلك، امزجي بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون واحرصي على تداخل المكونات مع بعضها. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- النشا والبيض:

هذه الخلطة يجب ان تستعمليها مرة واحدة في الاسبوع، فهي تعمل على تنظيف الشعر بعمق وتمنحه ملمساً ناعماً. لتحضيرها، اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من النشا وملعقتين ممن زيت الزيتون. سرحي شعرك للتخلص من تشابكه وطبقي المزيج عليه بطريقة متساوية واتركيه لمدة ساعة اغسليه بعدها بالماء الفاتر.

إذاً، هذه الخلطات ستساعدك على للحصول على شعر ناعم وننصحك دائماً ان تقدمي العناية اللازمة بشعرك واختيار الشامبو بحسب نوع الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية