خلطات تطبقها الممثلات الهنديات لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

خلطات لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

نخبرك اليوم عن خلطات لتبييض الوجه وتفتيح البشرة تطبّقها الممثلات الهنديات، والتي تعدّ سبب تألّقهنّ بإطلالات جمالية مشرقة ومثالية تذهل الجميع، والتي في إمكانك تطبيقها إلى جانب خلطات طبيعية تعالج شوائب البشرة.

ias

تشتهر الممثلات الهنديّات بجمالهن الرائع، وبشرتهنّ الصافية هي أبرز الأسباب لذلك. فإضافة إلى حرصهنّ على معالجة كلّ شائبة فيها، يطّبقن خلطات من مكونات منزلية تبيّضها وتزيدها إشراقًا، وفي ما يلي أبرزها.

اللبن والكركم

اخلطي ربع كوب من اللبن مع ربع ملعقة من بودرة الكركم، وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل و4 قطرات من الحامض. اخلطي جيّدًا، طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لـ 15 دقيقة، ثم أزيليه بمنشفة مبللة بالمياه الفاترة واغسلي وجهك جيّدًا.

اللبن والكركم هما الافضل لتبييض البشرة
اللبن والكركم هما الافضل لتبييض البشرة وتفتيح لونها

الليمون والحليب

اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من كلّ من عصير الليمون، بودرة الحليب والعسل وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الباردة. طبّقي هذا الماسك كلّ يومين حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

الخيار والألوفيرا

ضعي في الخلاط حبّة خيار مغسولة جيّدًا، ومن ثم أضيفي جل الألوفيرا. طبّقي الماسك على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة. كرّري هذه الخطوة مرّة في الأسبوع وستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أفتح بعد أقل من شهر. وبالمناسبة، استفيدي من فوائد الزيوت الطبيعية بمعالجة البثور.

> هذه الخلطات توحّد لون البشرة وتعالج التصبّغات الداكنة فيها.

البطاطس والليمون

يشتهر كل من البطاطس والليمون بخصائصهما المبيّضة، التي في إمكانك الاستفادة منها عبر مزج كمية متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون، وتطبيق المزيج على بشرتك وتركه لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالمياه.

أخيرًا، نذكّرك بضرورة تجربة أي من هذه الخلطات على يدك لاختبار إذا كنت تعانين من حساسية تجاه أي من المكونات، وأيضًا بأهمية استشارة طبيب البشرة. وبالحديث عن جمال الممثلات الهنديات، اطلعي على سرّ المرأة الهندية لشعر كثيف وطويل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية