خلطات غريبة لعلاج تساقط الشعر لم تفكّري بها سابقًا

خلطات لعلاج تساقط الشعر

نخبرك عن خلطات لعلاج تساقط الشعر لم تفكري بها سابقًا، تحضّرينها من مكوّنات طبيعية لم يخطر على بالك قط أنها تأتي بفوائد كثيرة على شعرك، لكنها في الحقيقة تحتوي على عناصر مهمة جدًا، وإن اعتمادها هو من الحيل لتطويل شعرك في أسابيع قليلة.

ias

إضافة إلى العلاجات الطبية لتساقط الشعر، في إمكانك الاستفادة من مكوّنات موجودة في منزلك للغاية نفسها، عبر تحضير منها ماسكات تفركين بها فروة الرأس وتمدّيها على الشعر بأكمله.

قناع حليب جوز الهند

قبل الاستحمام، طبّقي حليب جوز الهند على شعرك ودلّكي به فروة الرأس، وانتظري لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو. هو يحفّز نمو الشعر ويعالج تساقطه، يرطّبه ويعزز نعومته، وأيضًا يعالج القشرة وأعراضها مثل الحكّة والاحمرار. وإن تطبيقه من الخطوات التي تمنحك شعرًا صحيًا ولامعًا.

حليب جوز الهند مفيد للشعر
حليب جوز الهند مفيد للشعر ويعالج تساقطه ويعزز صحته

قناع الثوم وزيت الخروع

إمزجي 7 فصوص من الثوم المطحون جيّدًا مع ملعقة من زيت الخروع وأخرى من زيت جوز الهند، وضاعفي الكمية إذا احتجت المزيد، ودلّكي فروة رأسك بالمزيج. فالثوم يعزّز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين لاحتوائه على فيتامين "سي"، فيحفّز نمو الشعر.

> طبّقي قناع الثوم وزيت الخروع مرّة كلّ 10 أيام وستلاحظين كم أن شعرك أصبح رائعًا!

قناع بياض البيض والألوفيرا

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين التي تقوّي بصيلات الشعر وتغذّيه وتمنع تساقطه، إضافة إلى عناصر أخرى تعالج جفافه، والألوفيرا أيضًا لها فوائد كثيرة، مثل تقوية الشعر وتعزيز نموّه وترطيبه. إمزجي 3 ملاعق من بياض البيض مع 4 ملاعق من جل الألوفيرا وملعقة من زيت الزيتون، ووزّعي المزيج على كل شعرك وفروة رأسك، واغسليه بعد نصف ساعة بالشامبو.

> استفيدي من خصائص البيض لتعالجي مشكلة تساقط الشعر في أقل من شهر.

قناع عصير البصل والعسل

إمزجي ربع كوب من عصير البصل المصفّى جيّدًا، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعي الخليط على كلّ شعرك واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اشطفيه بالمياه وبعدها إغسليه بالشامبو. فالبصل يحتوي على الكبريت الذي يعزز نمو الشعر، ويعزّز تدفّق الدم إلى البصيلات لحمايتها من التساقط. وزيت الزيتون يعزز صحة الشعر ويحميه من التساقط أيضًا، لغناه بمختلف العناصر، مثل الفيتامين "ه".

لتحصلي على شعر صحي، لا تتردّدي بإضافة الزيوت التي تعالج مشاكل لشعر، إلى الشامبو الخاص بك، أو تدليك فروة رأسك بها مرة في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية