اليك 3 خلطات سهلة لعلاج سواد الابط والروائح الكريهة!

ابرز خلطات لعلاج سواد الابط

يشكل سواد الابط مصدر ازعاج كبير للسيدات اللواتي يبحثن عن جسد مثالي وبشرة مثالية في مناطق جسمهنّ المختلفة. وإذ تتعدد الاسباب التي تؤدي الى حصول السواد في منطقة الابط، تقدم لك ياسمينة بعض الخلطات التي قد تساهم في علاج المشكلة بسهولة تامّة.

ias
  • خلطة الليمون والحليب: يتمتع الليمون بخصائص مبيّضة ويعمل كمقشّر طبيعي يساهم في تخليص البشرة من الجلد الميّت كما انه يعتبر مزيلا طبيعيا للرائحة. لذلك قشّري الليمون ودعي القشرة تجفّ بشكل تام في الشمس، قبل ان تطحنيها حتى تصبح بودرة. استخدمي بودرة الليمون لتصنعي منها مزيجا متماسكا مع ماء الورد والحليب. ضعيها في منطقة الابط وانتظري 15 دقيقة قبل ان تفركيها جيدا وتغسليها. يمكنك تكرار الخلطة 3 مرات في الاسبوع.
  • خلطة خلّ التفاح والأرزّ الناعم: لا يتمتع الخلّ بمزايا وخصائص مبيّضة فقط، بل يقتل أيضا البكتيريا التي تغذي الجلد الميت وتتسبب بانبعاث الرائحة الكريهة. لذلك، استخدمي مزيج خلّ التفاح والارز الناعم. يُصنع المزيج عن طريق اضافة ما يكفي من الخلّ الى الكمية التي تختارين من الارز لصناعة مزيج متماسك. قبل ان تطبقي المزيج، امسحي ابطك بماء ساخن، ثمّ ضعي المزيج واتركيه بين 10 و15 دقيقة حتى يجفّ بالكامل. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع.
  • خلطة زيت الزيتون والسكر الاسمر: اذ يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة ويساعدك على التخلص من مشاكل البشرة، يساعد زيت الزيتون ايضا على تبييض الجسم والبشرة ومنع انبعاث روائح كريهة. لذلك اضيفي 3 ملاعق من زيت الزيتون الطبيقي الى كوب صغير من السكر الاسمر واخلطي المزيج قبل ان تضعيه على ابطك لـ5 دقائق، ثمّ تغسليه بالماء. كرري الامر مرتين في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية