اختاري خلطات للبشره الجافة لاعادة نضارتها

خلطات للبشره الجافة لاعادة نضارتها

يواجه الوجه ذو البشرة الجافة مشاكل عدة فيجب على صاحبات هذه البشرة العناية بها وترطيبها لاعادة  النضارة والحيوية لها . هناك خلطات منزلية عدة بضمانة مئة في المئة تعيد النضارة الى بشرتك وتمنعها من الجفاف اذا قمت باستعمالها بانتظام. اليك هذه الخلطات المنزلية من ياسمينة.

ias

قناع خميرة البيرة: امزجي ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة مع القليل من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة ليّنة وسميكة. ضعيها على وجهك ولكن تجنّبي أن يأتي المزيج على منطقة العينين ومحيطها. اتركيها عشرين دقيقة ثم أشطفيها بالماء الفاتر.

قناع العسل والليمون: امزجي العسل السائل مع بضع قطرات من الليمون. ضعي هذا المزيج على بشرتك مع إجراء تدليك خفيف واتركيه خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. هذه الوصفة تناسب البشرة الجافة.

قناع الافوكادو: إمزجي لبّ حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو. ضعي المزيج على وجهك واتركيه خمس عشرة دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر. هذه الوصفة الجمالية تناسب أيضاً البشرة الباهتة والبشرة الجافة.

قناع البابايا واللبن الزبادي: امزجي لبّ حبة بابايا مع نصف علبة من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من العسل، حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي المزيج على الوجه مع تجنّب محيط العينين واتركيه 10 دقائق ثم أشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع يرطب بشرتك ويجعلها نضرة

ماسك الحليب والعسل: امزجي الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وقطرات من زيت الزيتون وضعي المزيج على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية والبسيطة لمعالجة البشرة الجافة.

خلطة الموز واللبن: اهرسي موزتين وأضيفي عليهما نصف كوب من اللبن وملعقة من العسل، امزجي الخليط جيداً وضعيه على وجهك لمدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذا الماسك هو الحل الأفضل لبشرة جافّة، جرّبيه وتمتعي ببشرة مرطبة ومشرقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية