خلطات طبيعية للشعر الجاف في الشتاء

خلطات للشعر الجاف في الشتاء

لطقس الشّتاء الجاف تأثيراته السّلبية على جمال المرأة لاسيما وأنه يساهم في زيادة مشاكل الشّعركتعرضه للتقصف وظهور القشرة، لذلك، وفي موسم الأعياد القادم تخلّصي من مشكلة جفاف الشعر وقشرته واظهري بإطلالة مكتملة ومتألّقة من خلال خلطات تقدمها لك ياسمينة لمعالجة مشاكل الشّعر الجاف، إذاً ابقي بعيدة عن كريمات الشّعر الكيميائية وعالجي فروة رأسك بأساليب طبيعية منها:

ias

قناع الموز مع الحليب والعسل: يعد الموز من أكثر الفواكهة التي تساعد على تقوية الشعر الجاف والتالف بسبب معادنه الغذائية الموجودة فيه، لذلك ضعي في الخلاط حبّتين من الموز وأضيفي فوقهما ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تصبح متماسكة وطبّقيها على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

قناع الأفوكادو والخل: لا تبخلي على شعرك باعتماد هذه الخلطة لاسيما وأن الأفوكادو فاكهة غنية بالزّيوت ولديها قدرة كبيرة على ترطيب فروة الرّأس والشّعر التالف، لذلك ضعي في الخلاط فاكهة الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة من زيت الزّيتون وأخرى من خل التفاح الذي يعمل على تطهير فروة الرّأس من الفطريات التي تسبب قشرة الشّعر. طبّقي الخلطة على كامل شعرك قبل الاستحمام لـ 15 دقيقة وتمتّعي بشعر صحي وجميل.

قناع الجرجير وزيت الخروع: لا يعمل هذا القناع على معالجة الشّعر الجاف فحسب بل ياسهم في تغذيته ليجعله أكثر كثافة ويمنع تساقطه، لذلك ضعي في الخلاط باقة من الجرجير وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع وأخرى من العسل. طبّقي الخليط على شعرك قبل الاستحمام واتركيه لساعة من الوقت. كرّري هذه الخلطة مرة من كل أسبوع وقولي وداعاً للشعر الخفيف والتالف.

قناع البابونج: يعد البابونج دواء فعال لمعالجة القشرة الناتجة عن جفاف فروة الرّاس في فصل الشتاء، لذلك اعتمديه لغسل شعرك من خلال وضعه في المياه السّاخنة والانتظار إلى أن تبرد، وخلال الاستحمام أزيلي الشّامبو بالمياه جيداً وبعدها قومي بغسله بالبابونج. ننصحك في هذه الحالة باعتماد شامبو الشعر الخاص بالأطفال بسبب تركيبته اللّطيفة على فروة الرّأس.

إقرئي المزيد: اسرار وحيل للعناية بالشعر لن يكشفها لك مصفف الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية