إليك أبرز الخلطات لعلاج الشعر الدهني

الشعر الدهني

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

الشعر الدهني مشكلة ترافق من يعاني من البشرة الدهنية حيث تميل فروة الرأس إلى إفراز الزيت المفرط الذي يجعل الشعر زيتياً، لذلك فهي تحتاج إلى أن تغسل كل يوم لأنّ الأوساخ تميل إلى سد بصيلات الشعر مما قد يؤدي إلى سقوط الشعر.

ias

العلاج عن طريق الليمون

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

خذي ثمرة ليمون كبيرة، وقطعيها نصفين ومشطي شعرك جيداً واقسميه لتظهر غروة الرأس ومن ثم اضغطي على الليمون ليصل عصيره للرأس ودلكيه. اتركي عصير الليمون على الشعر لمدة 45-60 دقيقة ثم اغسليه الشعر بالمياه النظيفة فقط. يمكن استخدام العلاج كل يوم.

العلاج عن طريق صودا الخبز

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

لصودا الخبز خصائص يمكن استخدامها لعلاج فروة الرأس الدهنية. خذي ثلاث ملاعق من صودا الخبز وأضيفي القليل من الماء لصنع عجينة دلكي شعرك فيها بعناية فائقة، وافركي فروة الرأس لمدة خمس إلى سبع دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة واغسليه باستخدام الماء البارد.

العلاج عن طريق خل الشعير

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

الشعير والخل يعملان بطريقة مماثلة للخل الأبيض وهو فعال في إزالة الزيوت والأوساخ. خذي نصف كوب من خل الشعير وأضيفي القليل من الملح أو صودا الخبز إليه دلكي فروة الرأس به 5-7 دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الشعر باستخدام الماء البارد .

العلاج بالطين البركاني

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

للطين البركاني خصائص معدنية مفيدة للتخلص من الزيت الزائد في الشعر. خذي 3 ملاعق منه وأضيفي القليل من الماء إليها لتشكيل عجينة رخوة. طبقي العجينة على فروة رأسك والشعر واتركيها لـ15 دقائق ثم ضعي قبعة الدش لمدة 30-40 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد فقط

العلاج عن طريق عصير البندورة

خلطات للشعر الدهني لعلاجه في المنزل

خذي البندورة اعصريها لتحصلي على العصير وطبقيه على الشعر وفروة الرأس وارتدي قبعة واتركيه لمدة 30 دقيقة. واغسلي الشعر باستخدام الماء البارد ومن خلال التدليك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية