خلطات للشعر المتقصف ضرورية لك

Face, Person, Human

يعتبر شعر المرأة من أهم عناصر جمالها الخرجي، وهناك البعض من السيدات اللواتي يحببن أن يكون شعرهن مثاليًا وغنيًا باللمعان والنعومة ولاسيما خال من التقصّف والتلف. نصيحة ياسمينة اليكن اليوم هي الابتعاد عن أخذ الحبوب لعلاج مشاكل الشعر ولاسيما الابتعاد عن الاستعمال المتكرّر لادوات تصفيف الشعر. عوضًا عن ذلك، اليكن من ياسمينة خلطات الشعر المختلفة للعناية بشعرك المتقصّف وإزالة التقصف منه.

ias

خلطة الأفوكادو وصفار البيض : امزجي في وعاء صفار بيضتين مع نصف حبة من الأفوكادو ثم اخلطي جيداً هذه المكونات جيدًا. ادهني هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

خلطة الزبادي والعسل وزيت الزيتون: أخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من الزبادي. ثم ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالمياه الباردة.

خلطة الموز والعسل: أهرسي في وعاء موزة واحدة وأضيفي عليها بيضة بالاضافة الى 3 ملاعق كبيرة من الحليب و3 ملاعق كبيرة من العسل و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالشامبو ويمكنك أن تكرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت سمسم وصفار البيض: إمزجي ملعقتي طعام من زيت السمسم بالاضافة الى صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بشامبو.

خلطة الزيادي وخل التفاح والعسل: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي المزيج على شعرك بدءًا من الجذور حتى الأطراف ثم غطّيه بكيس من البلاستيك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو عند انقضاء الوقت ويمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرتين في الشهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية