اليك ابرز خلطات ماء الارز لتفتيح البشرة في اقل من اسبوع

خلطات ماء الارز لتفتيح البشرة

يعتبر ماء الارز من ابرز المكوّنات الموجودة داخل عدد كبير من مستحضرات التجميل في دائرة العناية بالبشرة والوجه، كونه يحتوي على مادة النشا التي تعتبر بدورها وبشكل مستقلّ من ابرز الوصفات الطبيعية التي يُنصح بها لعلاج مشاكل البشرة وخصوصاً في ما خصّ اسوداد البشرة واسمرارها، كونه يعمل بشكل فعّال على تفتيح لون البشرة وحتى تبييض الجسم.

ias

من هنا، فإنّ ماء الارز الذي يعدّ وصفة قديمة كانت تستخدم في حقبات زمنيّة سابقة وماضية، يتمّ اللجوء اليه نظراً لتمتّعه بالكثير من الفوائد الجماليّة، فهو يزيل الشوائب والعيوب من البشرة وينقّيها، ويعمل على ازالة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، والاسوداد والاسمرار الذي يكون نتيجة التعرض المستمرّ لاشعة الشمس من دون وضع كريمات للحماية او بسبب قلّة النظافة والاستعمال الخاطئ لمستحضرات التجميل والكريمات. بالاضافة الى ذلك، فإنّ ماء الارز يساهم في ترطيب البشرة وتغذيتها ومنحها النضارة والاشراقة اللافتة. وغيرها الكثير من الفوائد.

بدورها، ستعرفك ياسمينة على ابرز خلطات ماء الارز لتفتيح البشرة:

ماء الارز واللبن: ان هذا الماسك يعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها نضارة مميزة واشراقة دائمة طوال الوقت، وهنا عليك خلط هذين المكونين لتحصلي على عجينة متماسكة، فتضعيها على الوجه وتتركيها لحوالي العشرين دقيقة ومن ثم احرصي على غسل وجهك بالماء الدافئ. وينصح بتكرار هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ لنتائج سريعة.

ماء الارز وجوز الهند: ان هذا الخليط يعد مذهلاً على صعيد تفتيح لون البشرة، وكل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من زيت جوز الهند مع ماء الارز، ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بهذه الخلطة لمدة خمس دقائق وبهذه الطريقة ستزيلين الخلايا الميتة في البشرة وستتمكنين من تفتيح لونها لاجمل اطلالة.

اقرأي المزيد: هذه هي مكونات خلطة بياض الثلج الاصليه لنتيجة فعالة في 3 أيام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية