جربي ماسك قشر الرمان للبشرة لاطلالة صافية لا شوائب فيها

خلطات ماسك قشر الرمان

يشتهر الرمان بمذاقه الطيب ولونه الجميل، فهو بالاضافة الى طعمه اللذيذ كفاكهة وكمكوّن يستخدم مع عدد من انواع السلطات والاطعمة، فهو يعتمد أيضاً لتزيين اشهى الاطباق. كذلك يُعرف بفوائده الصحيّة الكثيرة التي يعطيها للجسم. بيد أنّ دور الرمان لا يقتصر على حبّاته فقط، إنّما هناك الكثير من الفوائد التي يمكن التنعّم بها من خلال قشر الرمان التي تعتبر مصدراً غنيّاً للجسم والصحّة وكذلك للاطلالة الخارجيّة.

ias

وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة على دور قشر الرمان في العناية بالبشرة من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة والمنزليّة التي ترتكز بشكل اساسي على ماسك قشر الرمان نظراً للفوائد الجماليّة الكثيرة التي يمكن ان يمنحك ايّاها فهو يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، وكذلك يقاوم علامات التقدّم في السنّ والشيخوخة، ويزيل التجاعيد والخطوط الرفيعة، كذلك يساعد على ازالة الشوائب والعيوب مثل البثور وحب الشباب والجروح والندوب، كما يحمي البشرة من اشعة الشمس الحارقة والضّارة. بالاضافة الى دوره في تفتيح لون البشرة وتبييضها وازالة الاسوداد والخلايا الميّتة. وهذه بعض الخلطات والماسكات التي يمكن ان تجربيها:

الرمان والعسل: عليك في هذه الخلطة، مزج العسل مع قشر الرمان المطحون وتطبيقه على البشرة لحوالي العشر دقائق وتكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع للحصول على افضل النتائج خصوصاً على صعيد ازالة الشوائب والعيوب التي تطال البشرة وتؤثّر سلباً على الاطلالة.

قشر الرمان المطحون وماء الورد: يساعد هذا الماسك الطبيعي بعد وضعه وتطبيقه على الوجه لمدّة ربع ساعة، على تضييق المسامات بشكل أساسيّ بالاضافة الى دوره في ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

قشر الرمان المطحون وماء الورد وعصير الليمون: اليك ايضاً هذا الماسك الذي يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها ومحاربة الجفاف للحصول على اطلالة صافية، نضرة، نقيّة، ناعمة، كلّها اشراقة وجمال.

اقرأي المزيد: اليك الخطوات الأساسية للعناية بمختلف أنواع بالبشرة في الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية