طبقي ماسك للوجه الدهني لازالة الحبوب بسرعة قياسية

خلطات ماسك للوجه الدهني لازالة الحبوب

تواجه صاحبات البشرة الدهنيّة مشاكل كثيرة لعلّ ابرزها الحبوب ولمعان البشرة التي تزعج النساء اللواتي تحاولن بكل الطرق ايجاد الكريمات والوصفات المناسبة لنوع بشرتهنّ. ومن المشاكل التي تتعرض لها ايضاً البشرة الدهنية، هناك انسداد مسامات البشرة بسبب الزيوت المتراكمة، وخلايا الجلد الميّتة، من هنا ضرورة استخدام منظف مخصص للبشرة الدهنية ومرطبات محدّدة.

ias

وفي هذا السياق، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على ماسك للوجه الدهني لازالة الحبوب وابرز الخلطات الطبيعية المنزلية المستخدمة للعناية بالبشرة والتي يتألف منها هذا الماسك:

العسل والقرفة: عليك خلط العسل والقرفة معاً ليصبح بشكل ماسك متماسك، ومن ثم ضعيه على وجهك واتركيه لحوالي الربع ساعة وقومي بعدها بغسل وجهك. ويمكنك اعتماد هذه الخلطة او الماسك اكثر من مرّة في الاسبوع لضمان نتائج سريعة، وللتخلص من الحبوب ومن الباكتيريا المُسبّبة لها، وذلك بوقت قياسي سريع.

الخلّ: ضعي الخلّ على قطعة من القطن، وامسحي وجهك بها واتركي الخلّ على وجهك لحوالي العشر دقائق وقومي بعدها بغسل وجهك بالماء البارد. ويعتبر خلّ التفاح الابرز في معالجة حبّ الشباب.

الليمون: يعتبر الليمون من الخلطات والوصفات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنيّة، كونه يساعد على تجديد خلايا الجلد. وعليك في هذه الحالة، أن تمزجي عصير الليمون مع الماء وتطبقيه على وجهك وتتركيه لحوالي العشر دقائق حتى يجفّ ومن ثم قومي بغسله جيّداً. وهذا الخليط من شأنه ان ينعش البشرة ويزيل فائض الزيت عنها.

ورغم أهمية الخلطات الطبيعية، إلا أنّه هناك بعض الطرق أو الأدوات المثالية لمنحك النتيجة التي تحلمين بها، تماماً مثل LUNA2 من FOREO التي نشجعك حتماً على تجربتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية